مريم سيف الدين

غدير الموسوي تنتصر بالقانون... السجن لطليقها

3 كانون الثاني 2020

02 : 00

قرار سجن طليق غدير الموسوي

مجدداً برز اسم غدير الموسوي، ابنة النائب السابق نواف الموسوي، والذي استقال من مجلس النواب بعد الخلاف الشهير بين ابنته وطليقها حسن المقداد، ما استدعى تدخل النائب في حينها في مخفر الدامور. لكن غدير التي بدت منهزمة ومهددة في مشهد الدامور، تمكنت بالأمس من أن تنتصر لنفسها بالقانون، ولو جزئياً، فكسبت دعوى ضد طليقها بعد امتناعه عن السماح لها برؤية طفليها. وصدر قرار عن دائرة تنفيذ بعبدا يقضي بسجن طليق غدير الموسوي، حسن المقداد، مدة ستة أشهر أو لحين تسليم الولدين إلى والدتهما.

تقول فاطمة الموسوي، والدة غدير لـ"نداء الوطن" إن ابنتها لم تكن ترغب سابقاً في اللجوء الى القضاء ولا الحصول على قرار بسجن والد طفليها الذي يمتنع عن تسليمهما إليها تطبيقاً لحق الرؤية، بموجب حكم صادر عن المحكمة الجعفرية. وتحكي الوالدة أن ابنتها سعت قبل اللجوء إلى القضاء لمعالجة مسألة تمنّع طليقها عن تسليمها الطفلين لرؤيتهما، عبر وساطة أفراد. وتشير إلى أن ابنتها اضطرت للجوء إلى القضاء، بعدما عمد الطليق ومنذ نحو شهرين ونصف الشهر، إلى حرمان غدير من رؤية طفليها بشكل متواصل، إذ لم يبق أمامها حل آخر. وفي حين رأى البعض في القرار انتصاراً حققته غدير لأنها ابنة نواف الموسوي، تنفي الوالدة حصول أي تدخل سياسي وتقول أنه لو كان هناك من تدخل سياسي لحصل سابقاً. وتضيف أن هكذا إجراءات عادة ما تحصل إذا تقدمت الأم بشكوى في حال تمنع الرجل عن تسليمها الطفلين ومخالفة قرار المحكمة الذي يمنحها حق الرؤية.

وعما إذا كان المقداد عاد وتعرّض لطليقته بعد حادثة مخفر الدامور التي أدت تداعياتها لخروج الموسوي من مجلس النواب، تؤكد الوالدة أن صهرها السابق لم يتعرض لابنتها بعد الحادثة التي أدت لإصابته بطلق ناري في معصمه، لكنها تخبر أنه سعى لحرمان طليقته من طفليها وأخضع مسألة السماح لها برؤيتهما لمزاجه. وفي حين كان النائب السابق نواف الموسوي قد صرح بعد استقالته بأن ما دفعه لذلك أن حماية بناته هي الأولوية، تؤكد الزوجة أن النائب السابق ملتزم الطرق القانونية ولم يقصد بالتصريح مخالفة القانون.


MISS 3