باريس - بيرسي: مدفيديف يودّع باكراً

02 : 00

دي مينور في مباراته ومدفيديف (أ ف ب)

ودّع الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثالثاً عالمياً، دورة باريس- بيرسي للماسترز في كرة المضرب من مباراته الاولى في الدور الثاني، بسقوطه أمام الاسترالي أليكس دي مينور الخامس والعشرين 6-4 و2-6 و7-5. وأنقذ مدفيديف، حامل اللقب في باريس العام 2020، ثلاث فرص لخسارة المباراة، إلاّ أنه سقط عند الرابعة بخطأ مزدوج عند إرساله بعد ساعتين و45 دقيقة، ليتعرض للخسارة الاولى أمام الاسترالي في خامس لقاء بينهما.

وضرب دي مينور، الذي حقق فوزه الاوّل في مسيرته على أحد المصنفين الخمسة الاوائل، موعداً مع الاميركي فرانسيس تيافو الفائز على البريطاني جاك درايبر 6-3 و7-5.

في المقابل، حقق الاسباني كارلوس ألكاراز الأول عالمياً بداية سريعة بفوزه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 و6-4 في ساعة و15 دقيقة. وسيلتقي ألكاراز في ثمن النهائي مع البلغاري غريغور ديميتروف، الفائز على الايطالي فابيو فونييني 6 -صفر و 7-5. وبلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عالمياً ثمن النهائي بفوزه على البريطاني دانيال إيفانز 6-3 و6-4. كما تغلب الايطالي لورنزو موزيتي على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-4 و6-2، ليواجه في ثمن النهائي النروجي كاسبر رود الرابع عالمياً والفائز الثلاثاء على الفرنسي ريشار غاسكيه.

وحقق الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم فوزاً صعباً على السويدي ميكايل ايمر 6-7 و6-4 و7-6.

وفي دورة الماسترز للسيدات، المقامة في تكساس الاميركيّة، حققت البولونية إيغا شفياتيك، الأولى عالمياً، فوزاً صريحاً على الروسية داريا كاساتكينا الثامنة 6-2 و6-3. وفي المجموعة عينها، تغلبت الفرنسية كارولين غارسيا السادسة على الأميركية كوكو غوف الرابعة 6-4 و6-3. (أ ف ب)