بيكيه يُعلن اعتزاله

02 : 00

أعلن مدافع برشلونة الاسباني جيرارد بيكيه بشكل مفاجئ امس اعتزاله كرة القدم عن 35 عاماً، مؤكداً أنه سيخوض غداً آخر مباراة. وقال بطل العالم وأوروبا عبر فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به: «مباراة السبت امام ألميريا في الدوري ستكون الاخيرة لي في كامب نو». وتابع في فيلم قصير تظهر فيه مشاهد وهو طفل يرتدي زي برشلونة: «كرة القدم أعطتني كل شيء، برشلونة أعطاني كل شيء. الآن وقد تحققت أحلام ذاك الولد، أقول إنه حان الوقت لوضع حدّ لهذه الرحلة».

وصل بيكيه الى برشلونة في سن العاشرة، قبل أن يغادر كاتالونيا في العام 2004 للالتحاق بأكاديمية مانشستر يونايتد الانكليزي، الذي حقق معه لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا في العام 2008، وعاد في العام ذاته الى نادي الطفولة.

حقق مع برشلونة ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني، ثلاثة القاب في دوري الابطال (2009 و2011 و2015)، كأس الملك سبع مرات إضافة إلى ألقاب أخرى.

لعب مع المنتخب الاسباني بين 2009 و2018 وحقق معه كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012 قبل أن يعتزل دولياً بعد مونديال روسيا الاخير. خارج أرض الملعب، ارتبط بالمغنية الكولومبية اللبنانية الاصل شاكيرا ولديهما ولدان، وقد أعلنا في حزيران الماضي انفصالهما.


MISS 3