بو صعب: لن أصوت بورقة بيضاء... وهذا ما اتفقنا عليه بالتكتل

22 : 41

أشار نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب الى أنه طلب من رئيس المجلس نبيه بري الاستمرار في جهوده في ما يتعلق بالملف الرئاسي، وان الاخير قال له: "أنت أيضاً كنائب لرئيس المجلس عليك القيام بتشاور مع الكتل". واوضح بو صعب ان هذا الأسبوع "سنتواصل مع الأفرقاء لنرى كيف نطلق التشاور إما بطاولة حوار يرأسها بري أو بتشاور منفصل بين الجميع لتسهيل انتخاب رئيس".



وقال بو صعب: "من هو المرشح للرئاسة الذي لا يكون مرشح تحدٍّ هو السؤال الذي يجب أن نجد له إجابة من خلال التشاور، لأن أي مرشح تحدّ هناك شبه استحالة ليتأمن له الأكثرية".



وأكد أنه "لا يجب أن نختبئ وراء أصبعنا، فالجميع يقوم بمبادرات ويطرح مواصفات وحين تطرح الأسماء تفشل المبادرات لذلك لننتقل الى المفيد ولنضع الأسماء ونرى من منها بوسعه الوصول"، كاشفاً انه سيصوّت لمرشح ولم يحسم امره بعد بالنسبة للاسم، ولكنه لن يصوّت بورقة بيضاء، واضاف: "هذا امر ناقشناه في تكتل لبنان القوي وكلنا اتفقنا على أن الورقة البيضاء لم تعد مقبولة، والثلثاء سنبحث اكثر ونتمنى أن يكون هناك خيار للتكتل غير الورقة البيضاء".



وختم: "الخلاص يحتاج الى عدّة خطوات، وبدأنا بموضوع الترسيم وإيجابياته لا تخفى على احد وهي الخطوة الأولى التي تعطينا املاً وقد تمّت بنجاح"، لافتاً الى أن "المرحلة الثانية في الخلاص هي انتخاب رئيس وتشكيل حكومة قادرة على الاتفاق مع صندوق النقد الدولي". 

MISS 3