بايدن وترامب يحشدان الدّعم عشيّة الانتخابات النصفيّة الحاسمة

23 : 39

يدخلُ سباق انتخابات التجديد النصفيّ مرحلته الأخيرة مع انتهاء الحملات، اليوم الاثنين، عشيّة استحقاقٍ يمكن أن يُغرق العهد الرئاسيّ لجو بايدن، وأن يضعفَ الدعم الغربيّ لأوكرانيا، وأن يفتح المجال أمام احتمال عودة الرّئيس السابق دونالد ترامب إلى السلطة.


وأدلى نحو 40 مليونَ أميركيّ بشكلٍ مبكر بأصواتهم، علماً أنّ مراكز الاقتراع تفتح غداً.


وفي خطوةٍ لافتةٍ، دعا المالك الجديد لـ "تويتر"، إيلون ماسك، اليوم، الناخبين في الولايات المتحدة إلى دعم المرشحين الجمهوريّين.


وأقرَّ رجلُ الأعمال الروسيّ يفغيني بريغوجين، بأنّ روسيا تسعى للتأثير على النتائج.


ويخضع بريغوجين لعقوبات أميركية وأوروبية، وهو متهم منذ سنوات عدة بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وخصوصاً الانتخابات الرئاسيّة في العام 2016 التي أوصلت ترامب إلى السلطة.


وفي آخر تصريحات له، حذّر بايدن من أنّ الديمقراطيّة الأميركيّة على المحكّ، ومن المقرّر أن يختتمَ الرئيس الديمقراطي حملاته لدعم مرشحي الحزب خلال تجمّع قرب بالتيمور.


وتظهر استطلاعات الرأي أن الجمهوريين يتجهون لحصد الغالبية في مجلس النواب، مع تطلع الحزب الذي يميل بشكل متزايد نحو اليمين إلى عرقلة مشاريع بايدن بتحقيقات مكثفة ومعارضة لمشاريعه الإنفاقية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.