"عمومية" اللجنة الأولمبية تصوّت ضدّ قبول عضوية إتحادات رياضية جديدة

02 : 00

اللجنة التنفيذية الأولمبية خلال الجمعية العمومية

إنعقدت الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية اللبنانية في فندق بادوفا سنّ الفيل بحضور رؤساء وممثلين عن 27 إتحاداً رياضياً يحقّ لها التصويت، فيما تمثّلت اللجنة التنفيذية برئيسها بيار جلخ ونواب الرئيس هاشم حيدر وجاك تامر وسامي قبلاوي وأسعد النخل والأمين العام العميد حسان رستم وجميع الأعضاء.

بعد النشيدَين الوطني والأولمبي، تحدّث المسؤول الإعلامي للجنة الأولمبية حسّان محي الدين، تلاه الرئيس جلخ الذي أكد أنّ الاجتماع هو مناسبة للتلاقي والتأكيد على أهمية التعاون والعمل المشترك من أجل تقدّم وتطوّر الواقع الرياضي في لبنان إدارياً وفنياً على رغم التحديات الكبيرة والظروف الصعبة التي تواجهها البلاد على كافة الصعد والمجالات، مشيراً الى أنّ اللجنة التنفيذية الحالية سعت منذ إنتخابها للعمل من أجل إنجاز العديد من الملفات والمشاركة في الإستحقاقات المحلية والخارجية على إختلافها. وشدّد جلخ على أهمية وحتمية الشراكة الثلاثية المتينة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية كلّها من دون إستثناء.

وتابع: "أيدينا ممدودة للجميع ورعاية كلّ الاتحادات مسؤوليتنا بما يتوافر لدينا من الإمكانيات المتاحة، ونحن نطمح للمزيد من الدعم والرعاية من خلال إتصالاتنا ولقاءاتنا الخارجية الدائمة، وكان آخرها في العاصمة الكورية سيول خلال إنعقاد الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الوطنية الأولمبية". وتوجّه للحاضرين قائلاً: "إنّ ثقتكم اليوم هي عامل أساسيّ وركيزة مهمّة لمواصلة دورنا في تلبية المطالب والاحتياجات اللازمة وتحقيق طموحات العائلة الرياضية بأسرها".

ثمّ تليَ البيانان الإداري والمالي للعام 2021 وتمّ التصديق عليهما بالإجماع مع إبراء ذمة اللجنة التنفيذية الحالية. بعدها طرح بند قبول عضوية خمسة إتحادات ولجان رياضية جديدة في اللجنة الاولمبية، وهي: لجنة الرياضات الإلكترونية والروبوتكس، الإتحاد اللبناني لرياضة السكيت، الاتحاد اللبناني للخماسي الحديث، لجنة لعبة الشاينغ شي (الشطرنج الصيني) ولجنة التزلج على الأمواج، وقد سقط هذا البند بتصويت أعضاء الجمعية العمومية، إذ إعترض 16 إتحاداً على قبول العضوية مقابل موافقة 11 إتحاداً.

إشارة الى أنّ اللجنة الأولمبية كرّمت الصحافي الرياضي المخضرم الزميل يوسف برجاوي في بداية الجلسة، حيث قدّم له جلخ درعاً تقديرياً عربون إعتزاز وتقدير.


MISS 3