الأشغال شكلت لجنة تقصي حقائق لمتابعة المدارس المهددة بالسقوط

15 : 31

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، قبل ظهر اليوم الأربعاء في المجلس النيابي برئاسة النائب سجيع عطيه وحضور وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض والأعضاء النواب.


بعد الجلسة، قال النائب عطيه: "جلستنا اليوم بحثت في موضوعين أساسيين، الأوّل يتعلق بالسلامة العامة في المدارس وذلك بعد الحادثة الأليمة التي حصلت في طرابلس ووفاة ماغي محمود وتضرر تلامذة، فكان لا بد أن تجتمع لجنة الأشغال. بكل أسف لم يلبِ الدعوة وزير التربية عباس الحلبي ولم يفد أحداً وكأنه غير مهتم. هذه مسؤولية مباشرة على وزير التربية وعلى الإدارة وعلى كل النظام".


وأضاف: "شكّلنا لجنة تقصي حقائق نيابية لمتابعة هذا الموضوع حتى النهاية، وكل نقطة دم من ماغي محمود سنتابعها الى الآخر. هذا موضوع عام، فقد جاءنا تقرير من نقابة مهندسي الشمال يفيد بأن نحو 600 مبنى في الشمال مهددة بالسقوط على رؤوس الناس. المطلوب من كل بلديات لبنان ومن وزارة التربية أن تحصي وتدقق وتفتش، حتى نرى فعلاً أين يوجد تهديد على سلامة وأرواح أطفالنا. وأقول بكل صراحة المسؤول سيحاسب وسنقوم بالإدعاء الشخصي على كل من أهمل موضوع المدارس. وأتمنى من الوزير أن يتحمل مسؤولياته، لأنّ هذه مدرسة وإدارة وتجمعاً للتلاميذ، من المعيب الاستهانة والاستهتار بحياة الناس".


وتابع: "بحثنا في موضوع الطاقة المتجددة، وقطعنا شوطاً كبيراً وسيساعدنا كثيراً بانتاج الكهرباء ونضع مراسيمه بشكل نهائي. واعتقد أننا خرجنا بتوصيات مهمّة وتسهيلات وأسعار أيضاً مهمّة، وأبلغنا الوزير أن الكهرباء في الأيّام القليلة المقبلة ستكون متوافرة من 8 الى عشر ساعات".

MISS 3