إنتخب "المؤتمر التاسع عشر للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم" عباس فواز بالتزكية، رئيساً عالمياً للجامعة لفترة جديدة تمتد لثلاث سنوات وفقاً للنظام الأساسي الجديد الذي أقرّه المؤتمر. وتمّ انتخاب جهاد الهاشم نائباً أولَ للرئيس، وعلي نعمه النسر ومحمد الجوزو ولوسي حبيب ووليد موراني نواباً، وعزت عيد أميناً للصندوق. كما انتُخب أيضاً هنري بو صعب نائباً للرئيس عن نيوزيلندا وجميل راجح رئيساً لمجلس التحكيم وخالد أبو الحسن رئيساً لمجلس الأمناء. ووفقاً للنظام الجديد تم اعتبار المجالس القارية أعضاء حكميين في الهيئة الادارية.
وكان المؤتمر انعقد بجلستَين قبل ظهر أمس وبعده في "مركز عدنان القصار" بحضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب السفير غسان عبد الخالق.