الأبيض يُعلن قبول هبة "بيار فابر": نعملُ لتوفير الدّواء وخصوصاً لمرضى السّرطان

16 : 04

أعلن وزيرُ الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، "قبول الهبة المقدّمة من شركة بيار فابر الفرنسيّة لعلاج مرضى السّرطان، والّتي تتضمّن 6,830 كبسولة من دواء الـNavelbine المستخدم في علاج سرطان الثدي والرّئة".


وأعرب عن شكره لجميع القائمين في شركة بيار فابر على "هذه المبادرة الانسانيّة التي ستُساهِمُ، من دون أدنى شك، في تأمين العلاج لعدد كبيرٍ من مرضى سرطان الثدي وسرطان الرئة".


أضاف: "إنّنا في وزارة الصحّة العامّة، وفي هذه الظروف الاستثنائيّة التي يمرُّ بها لبنان، نعمل جاهدين ومع جميع الشُّركاء في الحقل الصحيّ، لتوفير الدواء لكلّ مريضٍ، وخصوصاً مرضى السرطان".


من جهته، أوضح المديرُ العام لشركة بيار فابر للشّرق الأوسط نعيم حنا، أنّ "مرضى السرطان هم من صلبِ اهتمامات مجموعة بيار فابر الفرنسيّة، والتي تعملُ منذ اكثر من 60 عاماً على تقديم خياراتٍ علاجيّةٍ فعّالة لمرضى سرطان الثدي والرئة".


إشارة الى أنّ هبة الدواء المقدّّمة ستصلُ قريباً إلى لبنان، وستُوزَّع بكمياتٍ مُحدَّدة على كلٍّ من وزارة الصحَّة العامَّة، وتعاونية موظَّفي الدولة، والمؤسَّسات العسكريَّة لا سيّما الجيش، وقوى الامن الداخليّ، والأمن العام، ومستشفى اوتيل ديو الجامعي، وستكون متوفّرة مجاناً لمرضى السرطان.

MISS 3