مايز عبيد

بالصور: الأبيض يواصل جولته الطبيّة في عكار

12 تشرين الثاني 2022

17 : 34

وصل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض بعد ظهر اليوم السبت إلى القاعة العامة في بلدة الحيصة في عكار وذلك في إطار محطته الثانية من جولة شمالية يقوم بها لمتابعة سير عملية التلقيح ضد وباء الكوليرا.

ورافق الأبيض ممثل محافظ عكار عماد اللبكي رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي ووفد من الوزارة والمنظمات الدولية ذات الصلة.




واستقبل الوزير وفدٌ من رؤساء بلديات منطقة سهل عكار ومخاتيرها وفاعلياتها، بحضور عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي أحمد الهضام، حسن حسين ممثلًا النائب السابق مصطفى حسين وفاعليات مختلفة.

وبعد النشيد الوطني اللبناني تحدث رئيس بلدية تلبيرة عبد الحميد صقر وأشار إلى أنّ "المبالغة انعكست سلباً على المزارعين وعلى الناس والمزروعات الشتوية، وكنا قد حذّرنا وقلنا إن هذا الوباء يجب مواجهته بكل الوسائل ولكن أن يشار إلى أن زراعة عكار هي مصدر الوباء والأمر عكس ذلك، فهذا يا معالي الوزير أمرٌ بحاجة إلى تدابير سريعة لإيجاد الحلول له".

وعقد الأبيض مؤتمرا صحافياً أبدى فيه تفهّمه لوضع المزارعين في عكار، ولكنه دعا إلى مزيد من التعاون من البلديات والفاعليات من أجل القضاء على الكوليرا بشكل نهائي.




وأكد الأبيض أن السبب الأساسي للكوليرا هو في عدم وجود بنية تحتية صالحة في لبنان وهذا ما يجب أن يتم العمل عليه من أجل القضاء على الكوليرا وأي وباء آخر، وإلا فإن الكوليرا ستأتي إلى لبنان بأي طريقة.

وكان الأبيض قد تابع سير عملية التلقيح في الحيصة حيث أن عملية التلقيح انطلقت صباحا في عدة قرى وبلدات عبر الصليب الأحمر اللبناني الذي جالت فرقه في القرى لاسيما في ببنين والمحمرة، حيث واكب مختار ببنين زاهر الكسّار الحملة منذ الصباح وكانت له كلمة شكر فيها وزارة الصحة والمنظمات المعنية والصليب الأحمر على اهتمامهم ودعا الأهالي إلى الإقبال على اللقاح.