إعتصامٌ لأهالي طيردبا رفضاً لمكبّات النفايات عند أطراف البلدة

22 : 03

إعتصمَ عددٌ من أهالي بلدة طيردبا والقرى المحيطة المجاورة في قضاء صور، أمام مكب النّفايات عندَ طريق طيردبا احتجاجاً على مكبّات النّفايات التي استحدثت منذُ سنواتٍ عند أطرافِ مدخل البلدة، والتي تتبع عقاريا للبلدة العباسيّة.


وناشدَ الأهالي أحزاب المنطقة والدّولة إزالة مكبّ الموت كما أسموه وإيجاد حلٍّ لمعاناتهم التي تُهدّد حياةَ أطفالهم ونسائهم والمُسنّين في القرى المحيطة بالمكبّ. وشدّد الأهالي على رفضهم المطلق لوجود هذه المكبّات، والتي يتمُّ فيها، رمي مختلف أنواع النفايات وخصوصاً الطبيّة منها.


وحذّر الأهالي من أنّ استمرارَ العملِ في هذه المكبات وإحراق النفايات سيدفعُ إلى التّصعيد بمختلف الوسائل تحتَ سقفِ القانون، ما تسببه هذه العشوائيّة من تلوّث المياه الجوفية وأمراض سرطانية، إضافة إلى انتشار وباء الكوليرا .


وطالب مختار البلدة بلديّة العباسية ورئيسها علي عزالدين التدخّل بأسرع وقت لوقف "المجزرة البيئيّة"، وحمّلوه المسؤولية كون المكبّ يقعُ ضمن أراضي العباسية وعقاراتها.


وناشد وزارات البيئة والزراعة والصحة "التدخل لوضع حدٍّ لهذه الكارثة البيئيّة التي إذا ما استمرت، ستقضي على صحة اطفالنا والى تلوث المياه الجوفية والمزروعات".


وختم: "سنستمر بتحركنا لحين ازالة المكب والمكبات العشوائية".

MISS 3