أفاتار بشري ذكي يعبّر عن المشاعر آخر ابتكارات "سامسونغ"

12 : 56

كشفت شركة "سامسونغ" عن آخر ابتكاراتها في افتتاح معرض الالكترونيات المتطورة في لاس فيغاس، وهو "أفاتار" أطلقت عليه اسم "نيون" وهو عبارة عن "كائن افتراضي صمم على الكمبيوتر ويتمتع بالذكاء والقدرة على إظهار العواطف.

وقدّمت "ستار لابز" الفرع الأميركي لشركة "سامسونغ" الكورية شرحاً عن الأفاتار البشري مشيرةً إلى أنه "ليس روبوتاً ولا نسخة عن البشر ولكنه يتحدّث ويتعاطف مثل البشر". لكنّ الشركة لم تتقدم بأي عرض فعلي لهذا الأفاتار. وكانت تكهنات كثيرة وتسريبات تسري حول مشروع "ستار لابز" الطموح في الصحف منذ أيام عدة مثيرة الاهتمام المسبق لهذه الفكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي الفعلي مع شخصية خاصة تجد مكانها في قصص الخيال العلمي. واستغرب بعض الخبراء امتناع "سامسونغ" عن توفير تفاصيل أوفر عن هذه التكنولوجيا.

وذكر موقع "ذي فيرج" المتخصص بالتكنولوجيا "بحسب تقديراتنا "نيون" هو مجرّد أفاتار رقمي يأخذ شكل البشر ويسيّره الكمبيوتر الشبيه بالمساعد الشخصي سيري". وتتعدّد الوظائف والمهمّات التي يمكن لهذا الأفاتار أن يقوم بها، ويمكن للشركات أن توظّفه لتقديم خدمات الاستشارات المالية أو الصحية، كما يمكنه العمل كمقدّم برامج أو ناطق رسمي أو أن يصبح ممثلاً سينمائياً، أو يكون مجرّد صديق ورفيق". وهذا الافاتار يأخذ شكل الانسان ويفترض ان يتصرف كالبشر وأن يتفاعل معهم إلا أنّه أتى نتيجة صور مركبة بالابعاد الثلاثة لعكس تصرفات بشرية طبيعية. 


MISS 3