سقوط سيتي وفوز أرسنال ونابولي وسان جرمان

02 : 00

حارس أودينيزي يلتقط الكرة قبل "مقصية" أوسيمهن (أ ف ب)

حقق برنتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بعودته ظافراً من ملعب مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 في المرحلة السادسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، فاستغل أرسنال الهدية بفوزه الثمين على مضيفه ولفرهامبتون 2 - صفر وابتعاده 5 نقاط في الصدارة.

ويدين أرسنال بفوزه إلى النروجي مارتن أوديغارد، الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 55 و87.

ورفع ارسنال رصيده إلى 37 نقطة في مقابل 34 لسيتي، الذي سقط على يد برنتفورد. وهي ثاني نتيجة كبيرة لبرنتفورد هذا الموسم بعد ان الحق خسارة قاسية بضيفه مانشستر يونايتد 4-صفر في المرحلة الثانية.

وكان نجم اللقاء هداف برنتفورد ايفان توني الذي لم يختره مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت في التشكيلة الرسمية المشاركة في مونديال قطر على رغم تألقه اللافت هذا الموسم، بتسجيله هدفي المباراة، ليرفع رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وتابع نيوكاسل الثالث نتائجه الرائعة وحقق فوزه الخامس على التوالي وكان على تشلسي بهدف وحيد سجله جو ويلوك (67). وتابع ليفربول صحوته بفوزه على ساوثمبتون 3-1.

سجل لليفربول البرازيلي روبرتو فيرمينو (6) والأوروغواياني داروين نونييز (21 و42)، ولساوثمبتون الاسكتلندي تشي أدامز (9).

وفاز توتنهام على ليدز 4-3، ونوتنغهام على كريستال بالاس 1 - صفر، وبورنموث على إيفرتون 3 - صفر، وليستر على وست هام 2 - صفر، وأستون فيلا على برايتون 2-1.

ايطاليا

واصل نابولي التغريد وحيداً في الصدارة معززاً موقعه قبل التوقف الموقت بسبب مونديال قطر 2022، عندما تغلب على ضيفه أودينيزي 3-2 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي.

سجل لنابولي النيجيري فيكتور أوسيمهن (15)، البولوني بيوتر جيلينسكي (31) والمقدوني الشمالي إليف إلماس (58)، ولأودينيزي المقدوني الشمالي إيليا نيستوروفسكي (79) والألماني لازار ساماردجيتش (82).

ويبقى نابولي الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن في الدوري، في مسعاه إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ موسم 1989-1990.

وفاز إنتر ميلان على أتالانتا 3-2. سجل للفائز البوسني إدين دجيكو (36 و56) والارجنتيني خوسيه-لويس بالومينو (61 خطأ في مرماه)، وللخاسر النيجيري أديمولا لوكمان (25) وبالومينو (77).

وفاز مونتزا على ساليرنيتانا 3 - صفر، وسبيتزيا على هيلاس فيرونا 2-1، وليتشي على سمبدوريا 2 - صفر، وبولونيا على ساسوولو 3 - صفر، وتعادل روما مع تورينو 1-1.

فرنسا

عزز باريس سان جرمان صدارته للدوري الفرنسي بفوزه بخماسية نظيفة على ضيفه أوكسير في المرحلة الخامسة عشرة.

وتناوب على تسجيل الاهداف كيليان مبابي (11)، الاسباني كارلوس سولر (51)، المغربي أشرف حكيمي (57) والبديلان البرتغالي ريناتو سانشيز (81) والشاب هوغو إيكيتيكيه (84).

وغاب عن سان جرمان البرازيلي ماركينيوس بسبب مشكلة عضلية ولاعب الوسط الاسباني فابيان رويس لاصابة في قدمه.

وفاز لنس على كليرمون 2-1، وليل على أنجيه 1 - صفر، وتعادل مونبلييه مع ريمس 1-1، ونانت مع أوكسير 2-2.


MISS 3