"ما بينَ بينْ": مهرجان تشاركي في بيروت من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني في لبنان

11 : 50

سيشهد مهرجان "ما بينَ بينْ"IN BETWEEN – من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني في لبنان في الفترة ما بين ١٦ و٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٢ أنشطة ثقافية وإبداعية متعددة التخصصات تتمحور حول الاقتصاد الإبداعي والمسائل العالمية.

وفي ما يلي البرنامج الكامل لمهرجان "ما بينَ بينْ" IN BETWEEN –، علماً أن الدخول اليه مجّاني، ولكنّ الحجز إلزامي عبر Ihjoz.com.

الأربعاء 16 تشرين الثاني الساعة 17:00

يبدأ المهرجان في مصنع أبرويان بافتتاح معرضين رئيسيين للفنون البصرية - قراءات متعارضة في التسلسل الزمني.

Anatomy of a Fall وImagine that Tomorrow سيسلطان الضوء على انطباعات الماضي ورؤى المستقبل من منظور٢٢ فناناً بصرياً ناشئاً.

على الجانب الآخر من الشارع، تستضيف سينما رويال مسرحيتين: She-Wolves، التي تروي قصص حاكمات إنجلترا المنسيات من خلال عدسة نسوية؛ وLeatherface التي تتعمق في نفسية زوجين بعد وحي صادم.

في الوقت نفسه، يتم إطلاق "Beirut Narratives" في تكرار ثانٍ للتركيب، يدعو الجمهور لمشاركة أجزاء من ذكرياتهم وانعكاساتها حول انفجار مرفأ بيروت.



الخميس 17 تشرين الثاني


يركز هذا النهار بشكل خاص على الرقص.

العرض الأول: Before You Go، مسار رقص اختباري يقدم عروضاً مختلفة لأكثر من ٦ راقصين، تنتمي لأنواع رقص مختلفة.

يبدأ العرض في الطريق لينتقل مع الجمهور إلى قصر سرسق.

العرض الثاني: "المحاق"، أيضاً في قصر سرسق، ٦ راقصات وموسيقيين يدققون في قتل النساء في العصر الحديث من منظور موازٍ لقتل الساحرات في القرنين السادس والسابع عشر.

كما سيتم إطلاق كتاب Fetch Your Mother's Heart لليزا لوكس وهو مجموعة من القصائد حول العنف والنزوح.



الجمعة 18 تشرين الثاني


يتناول لقاء All Hands On Deck قطّاع الرقص من خلال دعوة المحترفين للمناقشة واتخاذ الإجراءات التي تساعد بتنمية القطاع.

في ستايشن، يتم إطلاق مجلة AMBIT 248 التي تطرح فكرة الحرب من خلال تفسيرات فنية جديدة.

يتخلل الحدث معرض لمساهمات الفنانين في المجلة ويختتم بأداء شعر.

بعد ذلك، سيسلط حفل إطلاق SHURUQ الضوء على مشهد موسيقي جديد من لبنان بثلاثة عروض.



السبت 19 تشرين الثاني

سيعقد حدث احترافي للتعارف السريع (فرصة للتواصل) لبدء تبادلات مثمرة بين الفنانين الناشئين وأكثر من ٢٥ محترفاً لبنانياً وبريطانياً.

تستمر المحادثات بشكل غير رسمي خلال الكشف عن FIELDS OF POWER، وهي جدارية تعاونية حول الوعي البيئي وتمكين المرأة، والتي تجري أيضاً في Beirut Digital District.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح التركيب الرقمي Nine Earths؛ الذي يستكشف العلاقة بين الأحداث اليومية والاستخدام البشري المفرط لموارد الأرض.

في وقت مبكر من المساء، يتم إطلاق عمل فكاهي جديد لـ Art of Boo بعنوان The Philosopher بمعرض وحديث في مركز جريدة السفير.

بعد ذلك، تأخذ مسرحية "فطائر ببندورة" لهبة نجم الجمهور على طريق اكتشاف الحياة والحب والسمية والموت من خلال عرض تشاركي.

في الليل، سيستكشف Echo in the Dark نماذج جديدة من التعايش البيئي في عمل فني منسوج من الموسيقى والأداء التشاركي، سيفسح المجال لإقامة حفلة في  B018.



الأحد 20 تشرين الثاني

يبدأ النهار بجولة لاستكشاف فن الشارع بين الحمرا وعاليه.

خلال فترة ما بعد الظهر، ستعرض "إلعب" مجموعة مختارة من الألعاب الإلكترونية اللبنانية، وستناقش القطاع من التصميم إلى التطوير.

في المساء، تصوّر مسرحية Fled ممثلين يرثان دون وعي أدوار شخصيتهما؛ العمل يبني على المساحة المألوفة الآن بين الرغبة في المغادرة والمغادرة فعلياً.

بعد خمسة أيام من الاستكشاف الفني، يختتم المهرجان بإصدار خاص من مسرحية "فرحة"؛ سيدعو الجمهور إلى زيارة شقق مختلفة في مبنى من ثلاثينيات القرن العشرين في برج حمود، وإلقاء نظرة خاطفة على الحياة الحميمة لسكانها، ومشاهدة الاستعدادات لحفل زفاف في الفناء - رمز المجتمع، والتجارب المشتركة والبهجة.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.