بيونسيه تتصدّر الترشيحات

02 : 00

حصدت المغنية بيونسيه أكبر عددٍ من الترشيحات لجوائز «غرامي» بنسختها المقبلة عام 2023، مع تسع فئات، ما يمهّد الطريق لمواجهةٍ ثانيةٍ مع نجمة البوب البريطانية أديل التي حصلت على سبعة ترشيحات. ومع هذه القائمة التي برز فيها أيضاً مغني «الراب» الأميركي كندريك لامار (ثمانية ترشيحات) ومغنية «الفولك روك» براندي كارليل (سبعة ترشيحات)، ستبدو الحفلة بنسختها الخامسة والستين في لوس أنجليس يوم 5 شباط 2023، وكأنها مباراة الإياب بين بيونسيه وأديل.

ففي العام 2017، اكتسحت الفنانة البريطانية المنافسة بالفئات الرئيسية، وفازت بخمس جوائز مع ألبومها «25»، على حساب المغنية المولودة في هيوستن التي اكتفت بجائزة «أفضل ألبوم للموسيقى الحضرية المعاصرة» مع ألبومها Lemonada الذي أصبح من الكلاسيكيات. وعلى خشبة المسرح خلال الحفلة حينها، أشادت أديل بـ»الملكة» بيونسيه، فيما اتُهمت Recording Academy، القائمة على جوائز «غرامي» الموازية بأهميتها موسيقياً لجوائز «الأوسكار» في السينما، مجدداً بالتمييز ضد الفنانين ذوي البشرة الملوّنة.

وبعد خمس سنوات، ها هي بيونسيه تحتل صدارة المنافسة مع ألبومها Renaissance الذي صدر في تموز المنصرم، وهو عمل موسيقي يمزج أنواعاً عدة بينها «الدانس» و»الهاوس» و»الديسكو»، بما يشبه النداء العاجل للعودة إلى حلبات الرقص بعد الجائحة. ورُشحت المغنية البالغة 41 عاماً في تسع فئات مع أغنية Break My Soul. لكن أغنيات أخرى من الألبوم دخلت المنافسة، بينها Virgo›s Groove بفئة أفضل أداء لموسيقى «آر أند بي»، و Cuff It في فئة أفضل أغنية «آر أند بي». وقد انضمّت المغنية إلى زوجها، مغني الراب جاي زي، كأكثر الفنانين نَيلاً للترشيحات على الإطلاق، مع 88 ترشيحاً.


MISS 3