ملف "النافعة": لهذا حصل الإستدعاء

02 : 00

أظهرت تفاصيل ملف «النافعة» ان المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان، نازك الخطيب قامت باستدعاء المديرة العامة لهيئة إدارة السير بالتكليف، هدى سلوم، بتهمة الإهمال والفساد، رغم أنه كان يحق لها استدعاءها بالإحضار كما سبق وحصل مع رئيس مصلحة تسجيل السيارات، أيمن عبد الغفور. أما بالنسبة لاطّلاع الخطيب على ملف الشكوى المقدّمة بحق سلوم العام 2019، فقد رأت فيه المصادر المعنية خطوة ضرورية ومحقّة لمقاربة الوقائع الجديدة والقديمة، متسائلة: «كيف حصلت الخطيب على الملف لولا موافقة القاضي المشرف الذي لم يرَ مانعاً في ذلك، فهل هي حصلت عليه بقوّة السلاح مثلاً؟».

وفي حين تبيّن أن الوقائع التي تُحاكَم على أساسها سلوم بعيدة كل البعد عن وقائع العام 2019، أشارت المصادر نفسها الى أن استجواب أول من أمس استغرق أكثر من ثماني ساعات تخلّله تدخّل فاضح من وكيل سلوم محاولاً مراراً توجيهها، وهو أمر غير مسموح به، ما دفع بالخطيب إلى «طرده».

على أي حال، إذ تؤكّد المصادر استحالة أن تكون الخطيب قد توجّهت بكلام نابٍ إلى سلوم، كما يحاول البعض أن يسوّق، وهي المشهود لها بمهنيّتها، لفتت إلى أن الملف أصبح بعهدة قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، مع إصرار الخطيب على البقاء بالمرصاد حتى إحقاق الحق.


MISS 3