لحود بحث مع وزير الزّراعة الأردنيّ زيادة الصّادرات الزراعيّة اللبنانية

16 : 12

زار المديرُ العام لوزارة الزّراعة لويس لحود، يُرافِقُه المستشارُ في السّفارة اللبنانيّة في الأردن، جورج فاضل، وزارة الزراعة الأردنيّة حيثُ استقبله وزيرُ الزراعة الأردنيّ خالد حنيفات بمكتبه، في حضور أمين عام وزارة الزراعة الأردنيّة محمد الحياري ورئيس دائرة العلاقات العامة في وزارة الزّراعة الأردنيّة عمر اللحام.


وعَقَدَ لحود إجتماعاتٍ مع وزير الزّراعة الأردنيّ والأمين العام لوزارة الزراعة الأردنيّة وجرت مناقشة تعزيزِ التّعاون الزراعيّ بين لبنان والأردن والتبادل الزراعيّ بين البلدَيْن في ما يتعلّق بالصادرات الزراعيّة اللبنانيّة والأردن.


وشكر لحود في هذا الإطار المملكة الأردنيّة الهاشميّة على استيرادها المنتجات الزراعية اللبنانية، وخصوصاً الثّوم والموز والتّفاح والحمضيات والعنب والإجاص والكرز والشمندر والأفوكادو، وقد تمنّى على الجانب الأردنيّ إستيراد البطاطا اللبنانيّة بعد إنجاز وزارة الزراعة اللبنانية الملف المطلوب من وزارة الزراعة الأردنية لتصدير البطاطا اللبنانية إلى الأسواق الأردنية.


وجرت خلال الإجتماعات متابعة تنفيذ توصيات اللقاء الرباعيّ بين وزراء الزّراعة في لبنان والأردن وسوريا والعراق الذي انعقد في بيروت في 28 تموز 2022، وفي عمان في 25 أيلول 2022، خصوصاً لجهة توقيع مذكّرة التفاهم للتّعاون الزراعيّ بين لبنان والأردن وسوريا والعراق.


بدوره، أكّد وزيرُ الزّراعة الأردنيّ عمقَ العلاقات الأردنيّة اللبنانيّة وسبل تعزيزها، مشيراً إلى أنّ العلاقة التي تربط البلدَيْن هي علاقة أخوية متأصلة لدى الأردنيين وأن الأردن يسعى دائماً للوقوف إلى جانب لبنان في كلّ المحن، وأنّ تبادلَ السّلع الزراعية مع لبنان يسيرُ بدون تعقيدات.