ELDA تُكرّم مُنتجين لبنانيين

02 : 00

نظّمت "الأكاديمية الأوروبية للقيادة والمناظرات في بيروت" Elda، إحتفالاً تكريمياً لمُنتجي أفلام لبنانيين تعاونوا مع النشطاء الاجتماعيين والمنظمات غير الحكومية المحليّة لإنتاج فيديوات ترويجية للقضايا التي يختارونها، وذلك بحضور مؤسِّس Elda كريستيان ستال. و‎تم تمويل المشروع من قبل وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع She Dares By Sabine، "مجتمع بيروت السينمائي"، "إنجاز لبنان" و"منتل".

‎كما نُظّم مُعسكر تدريبي قبل خمسة أيام من الحدث الرئيسي في فندق Small Ville بدارو، حضرَهُ 10 من المشاريع والفرق النهائية المتأهِّلة للتنافس على المراتب الأولى والجوائز النقدية. ومن المواضيع التي تمّ تناوُلها، ألم الحُبّ، ظلم الحرب، الإعاقة في المجتمعات الهشّة، الهجرة، محرَّمات الجنس والتعليم وخيال الأطفال.

أتَتْ الجائزة الأولى من نصيب Condom Hunter لشادي رباحي ومارك باسط، أما الجائزة الثانية فحصدَها Dad, I Want Peace With The Enemy لنور الهدى، وسام فقيه، بتول عزّ الدين، غدير العشي ودانيا الراعي. ونال الجائزة الثالثة Change 2 Change لميريام سعادة، ريسّا البرجي، كوزيت ديب وسمير القواص.

وفي الختام، تمّ تقديم جائزتَين خاصّتَين لمشروعَين إضافيَين هما: Bulldozer لميرنا صيداوي، وJawa لإميل بو ديوان.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.