"طائرة" غرب آسيا للسيدات: لبنان ينهي الدور الأول بالعلامة الكاملة

15 : 21

أنهى منتخب لبنان للسيدات في الكرة الطائرة مبارياته في الدور الأول من بطولة غرب آسيا الأولى التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان بالعلامة الكاملة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في الدور الأول ومن دون خسارة، اذ تغلب اليوم على نظيره السعودي (3-0)، المجموعات (25-17)(25-7)(25-11)، وذلك بعدما كان فاز على فلسطين والعراق وسوريا على التوالي.


وسيخوض منتخب لبنان مباراة الدور ربع النهائي ضد رابع المجموعة الثانية بعد غد الاثنين وعينه على الفوز للتأهل الى الدور نصف النهائي الثلاثاء، ثمّ الى الدور النهائي الأربعاء في طريقه باتجاه إحراز اللقب الاقليمي الكبير في البطولة التي تقام للمرة الأولى.


واستحقت سيدات منتخب الأرز الفوز على السعودية، وظهر فارق المستوى كبيراً بين المنتخبين، فخاض المنتخب اللبناني مباراة أشبه بتمرينة بقيادة المدربين الوطنيَين جوني اللقيس وايلي النار. وبسطت اللاعبات اللبنانيات سيطرتهنّ المطلقة على أجواء اللقاء ونجحنَ في حسم اللقاء بسهولة لمصلحتهنّ بعدما تفوّقن على منافساتهنّ هجوماً ودفاعاً.


وفي اتصال برئيس البعثة اللبنانية المهندس علي خليفة قال: "منتخب لبنان للسيدات يواصل تألقه في بطولة غرب آسيا وهذا يعود الى الالفة والتضامن السائدتين بين افراد البعثة، فلاعبات لبنان بطلات ولن يوفّرنَ ايّ جهد من اجل التأهل الى المباراة النهائية، وبالتالي احراز اللقب المرموق. وشكر خليفة بشكل خاص المواكبة الدائمة لرئيس اللجنة الخماسية لتسيير شؤون الكرة الطائرة ميشال ابي رميا وباقي أعضاء اللجنة، الى جانب العديد من المسؤولين السابقين للاتحاد.


من جهته قال رئيس لجنة الاحتكام في البطولة اللبناني حنا الزيلع: "البطولة تسير على ما يرام والروح الرياضية سائدة بين لاعبات جميع المنتخبات، واقامة بطولة غرب آسيا للسيدات للمرة الأولى لتنشيط اللعبة على صعيد الاناث أمرٌ جميل ومهمّ، وهي خطوة ممتازة من إتحاد غرب آسيا".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.