بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية: اللقبان لأبي شديد وقزّي ولعدرا ومطر

12 : 40

كبار الحضور يتوّجون الأبطال والبطلات

أحرز إيلي أبي شديد وجو قزي لقب بطولة لبنان "ألفا" للكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال للعام 2019، والتي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على الملاعب الرملية لنادي "بي في أس" (البترون) وعلى الملاعب الرملية المستحدثة في فاريا، وذلك بفوزهما على نادر فارس وشفيق صليبا بمجموعتين لصفر (21-18)(21-15) في المباراة النهائية.
وحلّ كريم السعيد وابراهيم حداد في المركز الثالث بتغلبهما على بول بو عقل وجو شهوان (21-15)(13-21)(15-12).
وسيمثّل الثنائي أبي شديد - القزي والثنائي فارس- صليبا لبنان في بطولة غرب آسيا التي ينظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على الملاعب الرملية لـ "ناجي بيتش" في الشمال في 1 و2 و3 آب المقبل.
ولدى السيّدات، كان اللقب من نصيب ميرا عدرا وآيا ماريا مطر بفوزهما على زينة الرواس كرم وأنجيلا سعد بمجموعتين لصفر (21-11)(21-14) في المباراة النهائية التي حضرها وزير الإقتصاد منصور بطيش، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا والأمين العام وليد القاصوف وعدد من أعضاء الاتحاد، ورئيس بلدية فاريا ميشال سلامة، وحشد من هواة اللعبة.
واحتلت ميرفت حمزة وميرنا شيخو المركز الثالث بفوزهما على لين موسى وتيا موسى (21-9)(21-8).
قاد المباريات الحكمان الدوليان شبل ضرغام وجوني اللقيس، والحكام الاتحاديون جويل القوبا وسعيد كبريانوس ومجد ضرغام.
وفي الختام وزّع بطيش وأبي رميا والقاصوف ومدير الاتحاد اميل جبّور وسلامة وأعضاء بلدية فاريا الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات، وبلغت الجوائز المالية ثلاثة ملايين ليرة مقدّمة من "فيتامين-1". كما سلّم ابي رميا ميداليتَين تذكاريتَين الى كلّ من بطيش وسلامة عربون محبة وتقدير، ووجّه الشكر بالمناسبة الى كلّ من ساهم في إنجاح البطولة، متمنياً التوفيق للثنائيَين أبي شديد- قزي وفارس- صليبا في بطولة غرب آسيا المرتقبة. وأعلن رئيس الاتحاد أنّ بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للفئات العمرية ستنطلق في 19 تموز بمشاركة قياسية.


MISS 3