بالفيديو: ضربات إيرانيّة جديدة تستهدف المعارضة الكرديّة في العراق

15 : 41

شنّ الحرسُ الثوريّ الإيرانيّ، ليل الأحد - الاثنين، ضرباتٍ جديدةً استهدفت مجموعاتٍ من المعارضة الكرديّة الإيرانيّة المتمركزة في كردستان العراق بعد أقلّ من أسبوعٍ على ضرباتٍ مُماثلة استهدفت هذه الفصائل التي تتّهمُها طهران بإثارة التظاهرات التي تشهدها ايران.


وقالت أجهزةُ مكافحة الإرهاب في كردستان العراق إنّ "الحرس الثوريّ الإيرانيّ استهدف مجدّداً أحزاباً كرديّة إيرانيّة"، من دون أن تُعطيَ أيّ حصيلة للخسائر البشريّة من جرّاء هذه الضربات التي شُنّت عند نحو منتصف الليل.


وأكّد الحزبُ الديمقراطيّ الكردستانيّ الإيرانيّ وتنظيم "كومله" القوميّ الكرديّ الإيرانيّ أنَّ الضرباتِ استهدفت منشآتهما في هذه المنطقة بشمال العراق.


وأفادت وكالةُ الأنباء العراقيّة الرسميّة بـ "تعرّض مقارّ ثلاثة أحزابٍ إيرانيّة مُعارضة داخل إقليم كردستان لقصفٍ بالصواريخ والطّائرات المسيّرة الإيرانيّة".

وأكّد الحزب الدّيمقراطيّ الكردستانيّ الإيرانيّ على "تويتر"، الاثنين، أنّه استُهدِف في موقعَين قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان بـ "قصفٍ صاروخيّ وطائراتٍ انتحاريّة بلا طيار".


وقال أقدم حزب كردي في إيران، تأسّس في العام 1945، إنّ "هذه الهجماتِ العشوائيَّةَ تأتي في وقتٍ يعجزُ النظام الإيرانيّ الإرهابيّ عن وقف التظاهرات الجارية في كردستان".


ونشر على حسابه عبر "تويتر" مقاطعَ فيديو تُظهر كرات نارٍ تتصاعدُ في السّماء ليلاً.


كما وأكّد تنظيم "كومله" عبر "تويتر" أنّه كان هدفاً للضربات، لكنّه أعلن عدم تسجيل خسائرَ في صفوفه.


ودانت القيادةُ العسكريّة الأميركيّة للشرق الأوسط (سينتكوم) في بيانٍ "الضربات الإيرانيّة عبر الحدود" التي نُفِّذت بـ"صواريخ وطائرات مُسيّرة" قرب أربيل.


واعتبرت أنّ "هجماتٍ عشوائيّةً وغير قانونيّةٍ كهذه تُعرّض المدنيّين للخطر وتنتهكُ السيادةَ العراقيّةَ وتُقوّض أمنَ العراق والشرق الأوسط واستقرارهما".

MISS 3