بالصّور: العاهل الأردنيّ ورئيس وزراء العراق يبحثان في العلاقات الثنائيّة وأزمات المنطقة

15 : 49

أجرى العاهلُ الأردنيّ الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، محادثاتٍ مع رئيس مجلس الوزراء العراقيّ محمّد شياع السوداني، الذي وصلَ اليوم إلى عمّان في زيارتِه الأولى إلى المملكة منذُ تسلّمه مهامّه.


 وتناولت المباحثاتُ، التي عُقِدَت في قصر بسمان الزاهر، في حضور ولي العهد الأردنيّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، العلاقاتِ الأخويّةَ بين البلدَين، وآليات تعزيز التّعاون الاقتصاديّ واستكمال المشروعات المشتركة بينهما.


وأعربَ الملك، عن تمنيّاته لرئيس مجلس الوزراء العراقيّ بالنجاح في مهامّه، مؤكّداً اعتزازَه بمستوى العلاقات الأخويّة الوطيدة التي تجمعُ البلدَيْن والشّعبَيْن الشقيقَيْن.


وتمّ التأكيدُ على حرص الأردن والعراق على تعزيز التعاون على المستويات كافة لا سيَّما السياسيَّة والاقتصاديَّة، والبناء على ما تمَّ إنجازُه في المشروعات المشتركة.


وشدَّد العاهل الأردنيّ على أهمّيّة مواصلة التعاون بين البلدَيْن، والثلاثيّ مع مصر، باعتباره نموذجاً للتكامل في المنطقة.


وجرى التأكيدُ على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والعراق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يُحقّق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.


ولفت العاهل الاردني إلى أهمية دور العراق في محيطه العربي والإقليم، مشدّداً على أنَّ أمنَ العراق يُعَدُّ ركيزةً أساسيّةً لأمن المنطقة واستقرارها.


وتطرَّقت المباحثات إلى قضايا المنطقة وأزماتها، والقضية الفلسطينيَّة، إضافةً إلى الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.


من جهته، أكد السوداني حرصَ العراق على إدامة العلاقات المتميّزة مع الأردن، مشدّداً على استمرارِ التعاون المشترك في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبَيْن الشقيقَيْن، وبما ينعكس على أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها.


MISS 3