مونديال قطر.. سداسيّة لإنكلترا في شباك إيران ضمن المجموعة الثّانية

17 : 40

حقّقت إنكلترا فوزاً كبيراً على إيران 6 - 2 (الشّوط الأوّل 3 - 0) في المباراة التي أُجريت بينهما بعد ظهر اليوم الإثنين، على ملعب ستاد خليفة الدوليّ في العاصمة القطريّة الدوحة، ضمنَ المجموعة الثانية من نهائيّات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتّى 18 كانون الاول المقبل.


وحسمت اللعبة في الشّوط الأوّل، وشهدت مطالبة الانكليز بـ"بنالتي" في الدقيقة الثالثة، بدعوى تعرض المدافع هاري ماكواير للامساك داخل المنطقة الايرانية اثناء تنفيذ ضربة ركنية لـ"منتخب الاسود الثلاثة"، إلّا أنّ الحكم البرازيليّ رافايل كلاوس أمر بمتابعة اللعب.


ثمّ خرج الحارس الايرانيّ علي رضا بيراواند في الدقيقة 16 مصاباً إثرَ كرةٍ مُشتركة مع مدافعِه مجيد حسيني، وشارك بدلاً منه الحارس سيد حسين حسيني.


وبدا الضغطُ الإنكليزيّ واضحاً، وارتدّت رأسيّة لماكواير من الزاوية العليا اليمنى للمرمى الايراني في الدقيقة 31.


وبعدها بـ4 دقائق، أي في الدقيقة 35، افتتح جود جيلينغهام، لاعب بوروسيا دورتموند الالمانيّ التسجيل لإنكلترا بكرة رأسية، أرسلها إلى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس حسيني مستغلاً تقدّم الاخير.


وفي الدقيقة 44 اضاف مهاجم ارسنال بوكايو ساكا الإصابة الثانية بتسديدةٍ من داخل المنطقة الايرانيّة ارتدّت من بطن العارضة إلى داخل المرمى الإيرانيّ بعد كرةٍ رأسيّة حضرها ماكواير إثر ركنية.


وفي الدقيقة 46، الاولى المحتسبة بدل الوقت الضائع من الشوط الاول، سجّل مهاجم تشلسي رحيم سترلينغ الاصابة الثالثة لإنكلترا بكرةٍ مباشرة إلى شباك الحارس الايرانيّ إثر تمريرةٍ مُتقنة من الكابتن هاري كاين.


وأضاف الحكمُ 14 دقيقةً وقتاً محتسباً بدل ضائع للشوط الأوّل إثر توقفَين كبيرَين فرضتهما إصابة الحارس بيراواند.


وفي الدّقيقة 62 سجّل ساكا إصابته الثانية والرابعة لإنكلترا بتسديدةٍ أرضيّة من داخل المنطقة الى يمين الحارس، من لعبة إنكليزيّة مدروسة من منتصف الملعب.


ورد الايرانيون بإصابة عبر لاعب بورتو البرتغالي مهدي طارمي في الدقيقة 65 بكرة سددها من داخل المنطقة في سقف مرمى الحارس الانكليزي جوردان بيكفورد.


وخرج بعد الهدف الايراني المدافع ماكواير متأثّراً بإصابة جراء التحامه مع طارمي في اللعبة التي جاء منها الهدف الايرانيّ.


وبعد دقيقتين من نزوله إلى الملعب بديلا لساكا، سجّل مهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفود، الاصابة الخامسة لإنكلترا في الدقيقة 72 بتسديدةٍ أرضيّة بيسراه من داخل المنطقة إلى يمين الحارس حسيني، إثر تمريرةٍ أرضيّة طويلة من الكابتن كاين.


وختم الاحتياطي جاك غراليش ساعد دفاع مانشستر سيتي المهرجان بتسجيله الاصابةَ الانكليزيّةَ السّادسة بكرة أرضيّة "خالصة" من يمين المنطقة تلقاها من لاعب نيوكاسل يونايتد كاليوم ويسلون (شارك احتياطيا في الشوط الثاني) في الدقيقة 90.


وأهدر الاحتياطي سرادار ازمون المتوغل في يسار المنطقة فرصة تسجيل إصابة إيرانيّة ثانية في الدقيقة 98، إذ أصابت كرته العارضة الانكليزيّة وارتدت عالية.


وفي الدقيقة 100، احتكم الحكم البرازيليّ إلى تقنيّة الفيديو إثر شدّ إنكليزي بقميص لاعبٍ إيراني داخل المنطقة، واحتسب "بنالتي" لإيران سجّل منها طارمي إصابته الثانية إذ أرسل كرته الأرضيّة إلى بسار الحارس بيكفورد الذي ارتمى إلى الجهة المعاكسة.

MISS 3