كريستيانو لميسي "كشّ ملك" وغريليتش يهدي هدفه

02 : 00

غريليتش (الرقم 7) مسجلاً الهدف السادس لانكلترا (أ ف ب)

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يود أن يكون "اللاعب الذي يقول لميسي كش ملك"، على هامش مونديال 2022، الذي يبحث فيه الغريمان الازليان عن لقب عالمي أول مع بلديهما. وظهر رونالدو اخيراً في إعلان رائع جنباً إلى جنب مع منافسه الازلي الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث تم تصوير الثنائي وهما يلعبان الشطرنج. وقال: "أود أن أكون اللاعب الذي يقول لميسي كش ملك. حدث ذلك في لعبة الشطرنج وفي كرة القدم سيكون مذهلاً".

وفاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

وعلّق رونالدو: "حتى لو فزت بكأس العالم، فإن هذا الجدل سيستمر. بعض الناس يحبونني أكثر، والبعض الآخر يحبونني بدرجة أقل، كما هو الحال في الحياة. وستكون كأس العالم دائماً مناسبة لذلك".

الهدف "هديّة"

أهدى لاعب وسط المنتخب الإنكليزي جاك غريليش هدفه في مرمى إيران (6-2) إلى الطفل فينلاي (11 عاماً) المصاب بالشلل الدماغي بعدما كان وعده باحتفال خاص.

وسجل غريليش الذي دخل في الشوط الثاني، الهدف السادس، ولم ينسَ أن يلوح بذراعيه على طريقة أمواج، بالقرب من قائم الركنية، مثلما كان طلب منه الصبي الصغير عندما التقيا قبل انطلاق المونديال.

وكان نجم مانشستر سيتي التقى بالمشجع الشاب كجزء من أنشطة مؤسسة سيتي في المجتمع، بعد أن كتب له الأخير رسالة طويلة ليعبر له عن إعجابه الرياضي به، وأيضاً لتفاني غريليش ناحية أخته الصغيرة هولي التي تعاني من نفس اضطراب النمو.

وكان غريليش وعد باحتفال من اختياره في حال تسجيله هدفاً لإنكلترا، وهذا ما حصل. ولم يكن من الممكن أن يحلم فينلاي من دون شك بفرصة أفضل بكثير من هذه.

لا لشارات "المثليين"

أعلنت سبعة منتخبات أوروبية مشاركة في مونديال قطر، أنها عدلت عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات، معربة في بيان مشترك عن "خيبة أمل" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأصدرت منتخبات إنكلترا، ويلز، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا وسويسرا بياناً قالت فيه إن "فيفا كان واضحاً جداً في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات داعمة للمثليين في الملعب". وأضافت: "لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء" الشارات في مباريات كأس العالم.


MISS 3