في المعايدات الدولية بالاستقلال: دعم للشعب اللبناني ودعوة للحوار

09 : 58

أعلنت السفارة الأميركية في لبنان على صفحتها عبر "تويتر" لمناسبة عيد الإستقلال أنها ملتزمة بدعم تطلعات الشعب اللبناني في بناء مستقبل أفضل.




كما وعايدت السفارة الروسية اللبنانيين بعيد الاستقلال وغرّدت قائلةً: "عيد استقلال سعيد لأصدقائنا اللبنانيين! نتمنى أن يتغلب لبنان الصديق على جميع الصعوبات الحالية في أسرع وقت ممكن ، وهو أمر لا يمكن تحقيقه إلا باستقلال حقيقي وبواسطة اللبنانيين أنفسهم فقط من خلال حوار مسؤول يهدف إلى تحقيق المصالح الوطنية المشتركة".


  


وغرّد السفير السعودي وليد البخاري كاتباً: "نهنئ الجمهورية اللبنانية بذكرى استقلالها".


   


أكدت السفيرة الفرسية آن غريو أن "يوم الإحتفال بالعيد الوطني هو مناسبة جديدة لإعادة التأكيد على المودّة العميقة والالتزام الدائم لفرنسا إلى جانب لبنان ومؤسساته واللبنانيين للمساعدة على تخطّي الأزمات المختلفة التي تُعيقهم".


وقالت: "أصدقائي اللبنانيين الأعزاء هذا ما أقوم به كلّ يوم وسأواظب على ذلك بإسم الروابط التاريخية التي تجمعنا بالتعاون معكم ومن أجلكم".


كما غرّد سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف عبر حسابه على تويتر قائلاً: "في عيد الاستقلال الـ 79، آمل في انتهاء هذه الفترة من الفراغ السياسي وعدم الاستقرار الاقتصادي للشعب اللبناني قريباً، وأدعو صانعي القرار إلى معالجة الوضع بصورة عاجلة".