مونديال قطر: فوز فرنسا على أستراليا 4-1

08 : 48

تأخرت فرنسا حاملة اللقب في 2018 امام أستراليا بهدف ثم فازت 4 - 1 (الشوط الاول 2 - 1)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء أمس الثلثاء على استاد الجنوب في المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.

وبذلك تفادت حاملة اللقب الخسارة في مباراتها الاولى كما حصل مع المانيا بطلة 2014 في مباراتها الاولى امام المكسيك في مونديال روسيا.


وافتتح غريغ غودوين التسجيل لمنتخب الكانغارو في الدقيقة التاسعة بكرة سددها في سقف مرمى الحارس هوغو لوريس، اثر تمريرة عرضية متقنة من ماثيو ليكي من اليمين.


وعادل لاعب وسط جوفنتوس الايطالي ادريان رابيو لابطال العالم في الدقيقة 27 بكرة رأسية تلقاها من خارج المنطقة بعد ضربة ركنية، فأرسلها متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس ماثيو راين لاعب كوبنهاغن الدانماركي.



وهذه الاصابة الدولية الثالثة لرابيو مع "الديوك" في مباراته الـ30.


وفي الدقيقة 34 مرر رابيو كرة عرضية داخل المنطقة الى مهاجم آي سي ميلان الايطالي اوليفييه جيرو غير المراقب والمندفع من الخلف، فاودعها الشباك مسجلاً اصابته الاولى مع منتخب بلاده بعد صيام اربع سنوات، والخمسين في مسيرته الدولية.

وفي الدقيقة 47 الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الاول، اصابت كرة الاسترالي جاكسون ايرفين الرأسية لاعب وسط سانت باولي الالماني القائم الايمن لمرمى الحارس لوريس، لتحرم الاستراليين اصابة التعادل.

وبعد ضغط فرنسي من بداية الشوط الثاني، سجل مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الاصابة الثالثة في الدقيقة 68 بكرة رأسية ارتدت من القائم الايمن الى الشباك الاسترالية، بعد رفعة متقنة من عثمان ديمبيلي من اليمين.


وبعدها مباشرة في الدقيقة 74 سجل جيرو اصابته الثانية والرابعة لفرنسا بكرة رأسية رفعها مبابي المتوغل الى يمين المنطقة. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.