نهاية "المشوار" لهرنانديز وجراحة ناجحة للشهراني

02 : 00

هرنانديز يخرج باكياً بعد إصابته (أ ف ب)

سيخضع قائد منتخب إنكلترا هاري كاين لفحص بالأشعة المقطعية بعد إصابة في كاحله تعرّض لها خلال المباراة ضد إيران في مونديال قطر.

واشتكى كاين، الذي لم يسجل اي هدف خلال فوز فريقه الساحق على ايران 6-2 في مستهل مشوار "الأسود الثلاثة" من بعض الألم، بعد تعرضه لتدخل في الدقيقة 50، قبل ان يستُبدل قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وخرج كاين وهو يعرج قليلاً، لكن مدربه غاريث ساوثغيت أكد أنه ليس قلقاً، وقال في هذا الصدد: "أعتقد أن هاري بصحة جيدة. بدا الأمر وكأنه كدمة سيئة لكنه أكمل المباراة". وأضاف: "قمنا بتبديله لأننا اعتقدنا أن سير المباراة والنتيجة يسمحان لنا بذلك".

وفي حال قُدّر للمنتخب الإنكليزي الفوز على الولايات المتحدة التي تعادلت مع ويلز 1-1 في مباراتها الاولى من منافسات المجموعة الثانية، سيضمن حسابياً بلوغ الدور ثمن النهائي.

فرنسا تفتقد هرنانديز

سيغيب الظهير الأيسر لوكا هرنانديز عن المشوار المتبقي لمنتخب فرنسا في مونديال قطر، بعد تعرضه لاصابة قوية في ركبته اليمنى خلال الفوز الكبير لبلاده على أستراليا 4-1.

ويستمر كابوس الاصابات في تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، بعد افضل لاعب في العالم المهاجم كريم بنزيمة، لاعبي الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي والمدافع بريسنيل كيمبيمبي ولاعبين آخرين أمثال الحارس مايك مينيان والمهاجم كريستوفر نكونكو.

وخرج هرنانديز (26 عاماً) لاعب بايرن ميونيخ الألماني مبكراً، بعد هجمة افتتاح التسجيل لمنتخب أستراليا (9).

وفي تشكيلة ديشان، سيلعب تيو، الشقيق الأصغر للوكا، دور البديل في مركز الظهير الأيسر.

وكان بطل العالم 2018 قد تعرّض لاصابة في العضلات المقرّبة في 13 أيلول الماضي، وعاد إلى الملاعب في 5 تشرين الثاني.

وتسعى فرنسا إلى ان تصبح اول منتخب يحرز لقب البطولة مرتين على التوالي بعد ايطاليا (1934 و1938) والبرازيل (1958 و1962).

جراحة للشهراني

خضع الظهير الأيسر السعودي ياسر الشهراني لجراحة ناجحة في الرياض، بعد تعرّضه لإصابة قوية خلال الفوز التاريخي لبلاده على الأرجنتين 2-1.

وكتب المنتخب السعودي في صفحته الرسمية على "تويتر" ان الشهراني أجرى "عملية جراحية ناجحة في غدة البنكرياس بمتابعة من الجهاز الطبي بالمنتخب".

وتعرّض الشهراني لاصطدام قوي مع زميله حارس المرمى محمد العويس، في كرة مشتركة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

من جهة أخرى، كشفت الفحوص الطبية التي أجريت للاعب الوسط سلمان الفرج "عن وجود إصابة في عظمة الساق" بحسب ما أضاف الاتحاد السعودي.

الفرج الذي يُعدّ من نقاط الارتكاز الرئيسة في تشكيلة المدرب الفرنسي هيرفيه رونار، كان قد خرج بين الشوطين بسبب الاصابة ولعب بدلاً منه نواف العابد.

إصابة كوياتيه

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم أن لاعب خط وسط المنتخب شيخو كوياتيه يعاني فقط من "التهاب غير ظاهر" في الفخذ الأيمن، وسيكون "غير متاح على الأرجح" لمواجهة قطر غداً، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وأصيب لاعب نوتنغهام فورست الإنكليزي خلال الهزيمة أمام هولندا صفر-2، وخرج على حمّالة خلال المباراة، ما أثار خشية من انسحاب نهائي للاعب، ليزيد من معاناة السنغال التي خسرت خدمات أفضل لاعبيها ساديو مانيه.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.