فوز البرتغال على غانا.. وهدف رونالدو يُدخله التّاريخ

20 : 33

فازت البرتغال على غانا 3 - 2 (الشّوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي أُجريت بينهما مساء اليوم الخميس، على استاد 974 في المجموعة الثّامنة من نهائيّات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتّى 18 كانون الأوّل المقبل.


وفرضَ كريستيانو رونالدو نفسه نجماً للمباراة، وهو الذي دارت اللعبة حوله في المنتخب البرتغاليّ.


وبات "الدون" ينفردُ برقمٍ قياسيّ كأوّل لاعب يسجل في خمس نهائيّات لكؤوس العالم.


وافتتح رونالدو المنفرد العمليّات بإهدار فرصة طيّبة في الدّقيقة التاسعة، إذ ارتدّت كرته من جسم الحارس لورنس اتي زيغي الذي أحسن التوقيت في الخروج للتصدي للكرّة.


وبعدها بثلاث دقائق، تطاول رونالدو لكرة عالية وأرسلها قرب القائم الايسر لمرمى زيغي.


وأثمر الضّغط البرتغاليّ "بنالتي" لمصلحة "الدون" في الدقيقة 62 إثر تعرُّضه للدّفع من محمد ساليسو لاعب ساوثهمبتون الانكليزي.


وانبرى رونالدو للكرة وأرسلها قويّة متوسّطة الارتفاع على يمين الحارس زيغي الذي أحسن تقديرها من دون أن يدركها.


ومن هجمتين مدروستين، سجّل ساعد الدّفاع الكابتن اندريه ايو لاعب السد القطريّ إصابة التعادل لغانا في الدقيقة 73، بكرة سدّدها من داخل الصندوق إلى شباك الحارس دييغو كوستا، إثر تمريرةٍ عرضيّة من لاعب اجاكس امستردام محمد قدوس الدي توغل داخل المنطقة البرتغاليّة من جهة اليمين.


وفي الدقيقة 78 سجّل مهاجم اتلتيكو مدريد الاسبانيّ جواو فيليكس إصابة التقدُّم للبرتغال، بتسديدةٍ من داخل المنطقة إلى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس زيغي اثر تمريرة من رونالدو.


ثمّ حسم المهاجم الاحتياطيّ رافايل لياو لاعب آ سي ميلان الايطاليّ الأُمور بتسجيله الاصابة البرتغاليّة الثالثة بكرةٍ أرضية إلى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس زيغي، بتمريرةٍ خالصة من رونالدو.


وقلّص الاحتياطيّ عثمان بوكاري النتيجة إلى 2 - 3، بتسجيله الاصابةَ الثَّانية لغانا بكرة رأسية في الدقيقة 89.  

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.