البرازيل تستعرض أمام صربيا ورونالدو يدخل التاريخ

02 : 00

البرتغالي رونالدو متخطياً الدفاع الغاني

عانت البرازيل في الشوط الأول قبل أن تجد نفسها في النصف الثاني من المواجهة وتتخطى صربيا بهدفين نظيفَين في إفتتاح مبارياتها في مونديال قطر. وواجه أبطال العالم خمس مرّات دفاعاً صربياً قوياً أبقى مرماه بعيداً عن الخطر حتى الدقيقة 62 عندما هزّ ريشارليسون الشباك الصربية بمتابعة الكرة داخل المرمى الخالي، قبل أن يسجّل الهدف الثاني بعد عشر دقائق بطريقة "أكروباتية" رائعة جداً أنهت اللقاء بنكهة برازيلية بإمتياز.

وعلى المقلب الآخر، لم تكن مباراة البرتغال وغانا عادية بالنسبة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد أدخلته التاريخ من بابه العريض بعدما أصبح أول لاعب يسجّل في خمس نسخ من نهائيات كأس العالم، متخطياً رقم الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجّل في أربع نهائيات. وكانت فرحة النجم البرتغالي مزدوجة، إذ ساهم بهدفه بفوز بلاده على المنتخب الأفريقي ولو بصعوبة بالغة (3-2).

وفي مباراتَين أخريين أمس لم ترتقيا الى المستوى المطلوب، تعادلت كوريا الجنوبية والأوروغواي سلباً، وفازت سويسرا على الكاميرون (1-0).

وفي برنامج اليوم أربع مباريات بتوقيت بيروت: ويلز مع إيران (12 ظهراً)، قطر مع السنغال (الثالثة بعد الظهر)، هولندا مع الإكوادور (السادسة مساءً)، وانكلترا مع الولايات المتحدة (التاسعة ليلاً).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.