اجتماع أزمة للعائلة الملكية البريطانية

13 : 00

تعقد الملكة إليزابيث الثانية اليوم اجتماعاً مع الأمير هاري في محاولة لحل الأزمة الناجمة عن قراره وزوجته الابتعاد من الحياة العامة. ويلتقي الأمير هاري (35 عاماً) جدته برفقة والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام الذي تعاني علاقته معه من بعض التوتر، في مقر إقامة الملكة الخاص في ساندرينغهام في شرق إنكلترا. وهذا اللقاء سيكون الأول للأمير الشاب مع الملكة منذ إعلانه الأربعاء تخليه عن مهامه في العائلة الملكية سعياً وراء "الاستقلالية المالية" مع زوجته ميغن (38 عاماً) ولتمضية جزء من السنة في أميركا الشمالية، على ما أوضحت وسائل الإعلام البريطانية. وستشارك زوجته ميغن الموجودة في كندا في الاجتماع عبر الهاتف.

وطلبت إليزابيث الثانية (93 عاما) التي ذكرت الصحف أنها لم تستشر في هذه القضية، من أفراد العائلة إيجاد "حل "في الأيام المقبلة في شأن قضية حفيدها وهو السادس في ترتيب خلافة العرش، وزوجته.

ومن بين المواضيع المطروحة للنقاش، قيمة الدعم المالي الذي يقدمه الأمير تشارلز إلى الزوجين من أمواله الخاصة ومسألة الألقاب الملكية والنشاطات التجارية التي يمكن لهاري وميغن القيام بها على ما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز". هذا التغيير في الأدوار الذي يطمح إليه دوق ودوقة ساسكس "يتطلب محادثات معقدة ومدروسة"، وفق مصادر في العائلة الملكية. 

MISS 3