نيمار يغيب عن مواجهة سويسرا والحضور 94%

02 : 04

نيمار يتلوّى من الألم بعد اصابته (أ ف ب)

سيغيب النجم البرازيلي نيمار عن مباراة سويسرا المقرّرة الإثنين المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن مونديال قطر لكرة القدم، بسبب إصابته بالتواء في كاحل قدمه اليمنى امام صربيا (2-صفر).

وأعلن طبيب المنتخب رودريغو لاسمار ان نيمار يعاني من "إصابة في الرباط الجانبي" للكاحل، بينما أصيب المدافع دانيلو بدوره بالتواء في الكاحل.

وأضاف: "لن يكون اللاعبان متاحين في مباراتنا المقبلة، لكنهما يواصلان علاجهما بهدف استعادة خدماتهما في الوقت المناسب لخوض بقية البطولة".

وكان موقع "غلوبو إسبورت" ذكر من جهته أن كلا اللاعبين معرضان لخطر عدم اللعب مرة أخرى في الدور الأول، ويمكن استعادة خدماتهما في ثمن النهائي في حال تخطت البرازيل الدور الأول.

وخرج نيمار الخميس من ملعب لوسيل وهو يعرج بعد احتكاك مع نيكولا ميلينكوفيتش. وأثارت صور الكاحل الأيمن المتورم مخاوف من حدوث الأسوأ، على رغم الانتصار الافتتاحي المقنع للمنتخب. وقال المدرب تيتي بلهجة حازمة: "نحن واثقون من أن نيمار سيلعب مرة أخرى في كأس العالم".

لوكاكو يتمرّن

شارك المهاجم روميلو لوكاكو المصاب في الفخذ الأيسر قبل مونديال قطر 2022، في أول حصة تدريبية مفتوحة مع المنتخب البلجيكي امس، بعد حصة مغلقة في اليوم السابق، بانتظار تحديد مشاركته من عدمها في المباراة امام المغرب غداً. وكان لوكاكو (29 عاماً) شارك مع منتخب بلاده الخميس في حصة تدريبية، لكن لا يزال من الضروري "معرفة كيف ستكون حالته" بحسب مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز.

وركض لوكاكو وقام بتمرينات بالكرة مع باقي المجموعة خلال الحصة التدريبية التي جرت تحت أكثر من 30 درجة مئوية في معسكر المنتخب البلجيكي على شاطئ سلوى، على بعد مئة كيلومتر جنوب غرب الدوحة. ولا يزال الشك يحوم حول مشاركته في مواجهة المغرب غداً، لكنه سيكون على الأرجح جاهزاً للمباراة الثالثة الأخيرة امام كرواتيا الخميس المقبل.

أظهرت الارقام الرسمية بعد انتهاء الجولة الأولى من مباريات الدور الاول في مونديال قطر 2022، أن متوسط الحضور الإجمالي للمباريات بلغ 94%، مقارنة بسعة الملاعب المخصّصة لاستضافة كأس العالم.

وبعد ان مرّ الدور على جميع المنتخبات الـ32 المشاركة، تم بيع أكثر من 3 ملايين تذكرة للبطولة، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت أعلى نسبة حضور في البطولة، خلال المباراة على ملعب لوسيل يوم 24 تشرين الثاني، حيث بلغ عدد المتفرجين 88103 خلال فوز المنتخب البرازيلي على نظيره الصربي 2-صفر.

وفي نفس اليوم، حقق المهرجان المخصّص للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة أعلى نسبة حضور تراكمي، حيث بلغ إجمالي الحضور 98 ألف متفرج على مدار اليوم.



MISS 3