بطولة آسيا للكبار في الجودو تنطلق اليوم

02 : 00

تنطلق عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم بطولة آسيا المفتوحة بالجودو للرجال والسيدات التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه على مدى يومَين في قاعة الشيخ بيار الجميّل التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت تحت اشراف الاتحادَين الدولي والآسيوي للعبة، وسيحصد الفائزون والفائزات النقاط لتضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي للعبة. وستقام اليوم تصفيات أربعة أوزان للرجال ومثلها للسيدات إبتداءً من الساعة الواحدة بعد الظهر، على أن تقام النهائيات إبتداءً من الخامسة عصراً.

وفي برنامج الأحد ستجرى أيضاً تصفيات أربعة أوزان للرجال وأربعة للسيدات إبتداء من الساعة الثانية بعد الظهر، على أن يُقام الحفل الختامي الرسميّ عند الخامسة عصراً، ويتضمّن كلمة رئيس الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه وعضو الاتحاد الآسيوي المحامي فرنسوا سعادة، فكلمة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الكويتي عبيد العنزي، تليهما نهائيات ثمانية أوزان، لتختتم بعدها البطولة بتتويج الفائزين والفائزات.

وتشارك في البطولة دول البوسنة والهرسك، قبرص، استونيا، فرنسا، الغابون، بريطانيا، اليونان، الصين، ايرلندا، الاردن، الكويت، ليتوانيا، فلسطين، سوريا، تركيا ولبنان المضيف الذي سيشارك ضمن بعثة مؤلفة من أكثر من 30 لاعباً ولاعبة يتدرّبون يومياً بصورة مكثّفة في محاولة لحصد ميداليات ملوّنة في هذا الاستحقاق القارّي الكبير. وسبق للاتحاد اللبناني للجودو أن استضاف في نهاية العام الفائت بطولة آسيا للناشئين والناشئات، وبطولة آسيا في السامبو في الربيع الفائت.