بوشكيان عن "المونديال": الأولويّة للوضع المعيشي وليس للتّرف

11 : 43

أكّد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن "التاريخ يعيد نفسه في ملف رئاسة الجمهورية"، مشيراً إلى أن الرئيس بري دعا إلى الحوار ولكن الكتل رفضت.


وأضاف في حديث إذاعي الأحد: "يجب أن نقوم بحوار مع كل الافرقاء ووضع أولوياتنا وكيف يجب حماية أنفسنا للخروج من هذه الأزمات التي نعيش بها والحد الادنى هو أن ننظر أين هي مصلحة لبنان".


وتابع: "لا أرى رئيساً للجمهورية في هذه السنة".


وعن تعديل الدستور، شدّد بوشكيان على "التمسك باتفاق الطائف لأنه الأساس، معتبراً أن "أي تعديلات أخرى بالدستور تصبّ في مصلحة البلد لا مشكلة فيها".

وقال: "أنا مع الحوار بين الأفرقاء السياسيين، وطرح الرئيس بري أساسي".


وأشار بوشكيان إلى أن "حكومة تصريف الأعمال بظل غياب رئيس الجمهورية تقوم بكل ما هو من صلاحياتها"، واعداً أنها "ستقوم بكل ما في وسعها لتحضير الأرض لخطط إصلاحية ومستقبلية، لافتا إلى أن "كل وزير يعمل على تطوير وزارته".


ولفت إلى أن "الصناعة اليوم محمية في لبنان ومنتشرة في أكثر من 100 دولة بالعالم"، متابعاً: "الصناعي هو المستقبل". وأردف: "كل ما هو مصنع في لبنان ستزداد الرسوم عليه ولا ضريبة على المواد الأساسية ولكن هناك العديد من المواد ستزداد عليها الرسوم".


وفي الكهرباء، كشف بوشكيان: "وصلنا إلى صفر تغذية وهذا ما يشلّ قطاعات البلد بكامله"، مؤكّداً "نجتمع اليوم دورياً كلجنة نيابية لتأمين الكهرباء من 8 إلى 10 ساعات يومياً".

وفي ملف المونديال، رأى بوشكيان أن "الأولوية هي الوضع المعيشي وليس الترف".

MISS 3