بالفيديو: المغرب أسقط بلجيكا في مونديال قطر 2022

17 : 30

وضع المغرب قدماً في الدور الثاني للمونديال، بفوزٍ غال على بلجيكا 2 - 0 (الشوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي أُجرِيَت بينهما بعد ظهر اليوم الأحد على استاد الثمامة، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.


ورفع منتخب "اسود اطلس" رصيده إلى أربع نقاطٍ في صدارة المجموعة، وقدم لاعبوه أداءً رفيعاً وسيطروا على مجريات المباراة كاملة.


وذكّروا الجمهور العربيّ بـ "أيّام العزّ" في مونديال المكسيك 1986.


وألغى الحكم المكسيكيّ سيزار ارتورو راموس بالازويلوس إصابةً سجّلها ساعد دفاع تشلسي حكيم زياش للمغرب في الوقت المحتسب بدل ضائع للشّوط الأوّل بدعوى وجود تسلل تسبب في مضايقة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا اثناء تسديد الكرة من ضربة حرة من يمين المنطقة.


وفي الدّقيقة 56، مرّت الكرة التي سددها المغربيّ سفيان بوفال لاعب وسط انجيه الفرنسيّ قرب القائم الايسر لمرمى الحارس كورتوا.


واختبر المهاجم البلجيكي ديريس ميرتينز لاعب غلطة سراي التركي الحارس المغربي ياسين بونو لاعب اشبيلية الاسباني بتسديدةٍ مُتوسّطة الارتفاع من خارج المنطقة في الدقيقة 64، تمكن الحارس من امتصاصها بجسمه على دفعتين.


واثمر الضغط المغربي تسجيل اصابة التقدم في الدقيقة 73 عبر الاحتياطي عبد الحميد صابري ساعد دفاع سمبدوريا جنوى الايطالي، الذي خدع الحارس كورتوا بتسديدة من ضربة حرة مباشرة من يمين المنطقة.

وحسم الاحتياطي زكريا ابو خلال مهاجم تولوز الفرنسي الامور للمنتخب المغربي في الوقت المحتسب بدل ضائع للمباراة، بكرة سدّدها إلى المقص الايسر لمرمى الحارس كورتوا من مشارف الصندوق الصغير مسجّلاً الاصابة الثانية.


وتلتقي في المرحلة الثالثة الاخيرة للدور الأوّل في هذه المجموعة الخامسة عصر الخميس المقبل الأوّل من كانون الاول: بلجيكا - كرواتيا، المغرب - كندا.