ألمانيا تنفّست... والمغرب على مشارف التأهّل

02 : 00

هدفٌ مغربي في شباك الحارس البلجيكي كورتوا

إستعادت ألمانيا بعضاً من بريقها وأحيت آمالها بالتأهل الى الدور الثاني من مونديال قطر على رغم التعادل الذي فرضته على إسبانيا بهدف لكلّ منهما في أقوى مباريات المجموعة الخامسة، بل ربما في أشرس مواجهات البطولة لغاية اليوم، وكانت النتيجة جيّدة وعادلة للمنتخبَين اللذين ضمنا تأهلهما معاً عن هذه المجموعة مبدئياً، في حال لم تحصل مفاجأة كبيرة في الجولة الثالثة والأخيرة، عندما تلتقي إسبانيا مع اليابان وألمانيا مع كوستاريكا، علماً أنّ الأخيرة أسدت خدمة كبيرة لـ"المانشافت" أمس بتغلبها على اليابان بهدف وحيد.

وخطت المغرب خطوة واسعة باتجاه دور الـ16 بإلحاق الهزيمة ببلجيكا بهدفين مقابل لا شيء لترفع رصيدها الى أربع نقاط، فيما تجمّد رصيد بلجيكا عند 3 نقاط. وفي المجموعة عينها، قست كرواتيا على كندا (4-1) وأخرجتها نهائياً من المنافسات.

وكانت الأرجنتين أنقذت نفسها من ورطة حقيقية السبت، عندما عوّضت أداءها المتواضع في الشوط الأول من مباراتها أمام المكسيك وسجّلت هدفين رائعَين حملا توقيع ميسي وفرنانديس من تسديدتَين فقط على المرمى في الشوط الثاني أبعدا عنها شبح الخروج المبكر من العرس الكرويّ. في المقابل، تعثّرت السعودية بشكل مفاجئ بخسارتها أمام بولندا بهدفين دون ردّ ضمن المجموعة عينها وتأجّل مصيرها لناحية التأهّل أو توديع البطولة الى الجولة الثالثة عندما تواجه المكسيك الأربعاء.

أما فرنسا فاطمأنّت الى وضعها وعبرت بسلام الى الدور الثاني بفوزها الصعب على الدنمارك (2-1) لتحتلّ صدارة مجموعتها برصيد 6 نقاط، فيما تضاءلت حظوظ تونس بمواصلة المشوار العالميّ بسقوطها أمام أستراليا بهدف وحيد بعدما كانت تعادلت إفتتاحاً مع الدنمارك.