بالصّور والفيديو - مونديال قطر 2022: البرازيل تتأهّل رسميّاً للدّور الثاني

20 : 27

باتت البرازيل بطلة العالم خمس مرّات (رقم قياسيّ)، والثّانية بعد فرنسا (حاملة اللقب)، التي تتأهّل رسميّاً للدور الثاني من المونديال، بفوزها على سويسرا 1 - 0 (الشّوط الأوّل 0 - 0)، في المباراة التي أُجرِيَت بينهما مساء اليوم الإثنين، على استاد 974، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السّابعة من نهائيّات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتّى 18 كانون الأوّل المقبل.


ورفعت البرازيل، التي غاب عنها نيمار بداعي الإصابة، رصيدها إلى ستّ نقاطٍ من فوزين.


وستلعب على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة عندما تلتقي الكاميرون في ختام الدّور الأوّل التاسعة مساء الجمعة 2 كانون الأوّل المقبل.


وأَلغى الحكم السّلفادوري إيفان اركيس بارتون سيسنيروس، إصابةً سجّلها فيسنيسوس جونيور، في الدقيقة 64، بكرة أرضيّة سدّدها من داخل المنطقة إلى الزّاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسريّ يان سومير لاعب بوروشيا موينشنغلادباخ الالماني.


وأثمر الضغط البرازيلي تسجيل كاسيميرو إصابة الفوز في الدّقيقة 82 بتسديدةٍ مُتوسّطة الارتفاع من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى سومير، أمام فرحة في المدرّجات التي احتشدت فيها كوكبة من نجوم "منتخب السامبا" السابقين، بينهم رونالدو نازاريو وريكاردو كاكا وكافو.



وتألق بعدها سومير وحال دون اهتزاز شباكه ثانية بتسديدة من غابريال خيسوس في الدقيقة 85.