الحلبي عرض مع زوّاره شؤوناً تربويّة

16 : 37

 إجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي مع وفد من مدراء المدارس الرسميّة في المتن الأعلى يمثل 17 مدرسة، في حضور مدير التعليم الأساسي جورج داود ومستشار الوزير الدكتور نادر حديفة.


ورحب الوزير الحلبي بالوفد، معرباً عن تقديره "لجهوده وتضحياته مع الأسرة التربويّة في كل مدرسة لتقديم رسالة التعليم"، واستمع إلى هواجسهم نتيجة تدنّي أعداد التلاميذ في عدد من المدارس الرسميّة وخصوصاً في الروضات.


ولفت الوفد إلى "التأثير السلبي للإضراب على نسبة التسجيل"، وطالب بـ "استثناءات لجهة أعداد التلاميذ في الصف لهذا العام الدراسي فقط، ريثما يتم اتخاذ القرار بدمج عدد من المدارس المتعثرة".


ودعا الحلبي الوفد إلى "إنشاء شبكة مدرسية تضم القطاعين الرسمي والخاص، وذلك للمزيد من التعاون مع القطاع الخاص وتبادل الخدمات"، وأشار إلى "توجهات الإدارة لدمج المدارس بحسب توفر مدرسة تملكها الوزارة ويتم فيها تأمين الهيئة التعليمية الكافية مع كلّ الأنشطة والمستلزمات"، وطمأن المدراء إلى "روزنامة دفع العطاءات من الخزينة اللبنانيّة"، ولفت إلى أنّ "إقفال المدارس يقطع لقمة عيش المتعاقدين ويؤدي إلى تقلص أيام التعليم، وبالتالي عدم إنجاز المناهج المقررة"، واعطى توجيهاته "لشراء المازوت من صناديق المدارس للتدفئة وللمولدات الكهربائية".


مجلس التعليم العالي

وترأس الوزير الحلبي الاجتماع الدوري لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والخبراء والمستشارين، ودرس جدول اعماله، ونوه بـ "النشاط والزخم الذي اظهرته اللجنة الفنية"، وأشاد بما يتحلّى به أعضاء اللجنة "من الجدية والمهنية والإنجاز".


واقر المجلس "تنظيم تدريس شهادة الماجستير في الجامعات الخاصة"، وتابع دراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ في شأن كل ملف القرار المناسب، إن لجهة الإحالة على اللجنة الفنية أو اتخاذ توصية.


البعريني

ثم استقبل الوزير الحلبي النائب وليد البعريني على رأس وفد من بلدية مشمش في جرد عكار، في حضور مدير التعليم الثانوي الدكتور خالد فايد، واطلع منه على عرض البلدية تقديم مبنى غير مكتمل إلى الوزارة لـ 30 سنة قابلة للتجديد، وذلك لاحتضان تلاميذ الثانوية التي اخلت مبناها القديم غير الصالح للاستعمال بسبب التصدعات والنش الكبير فيه".


وكلف الوزير الإدارة والبلدية إعداد القرار بقبول عرض البلدية والعمل على توفير التمويل السريع لاستكماله.


عبد المسيح

ثم استقبل الحلبي النائب أديب عبد المسيح واطلع منه على اوضاع المدارس والثانويات الرسمية في منطقة الكورة، وعبّر عن تقديره "للخدمات والتقديمات التي يوفرها النائب عبد المسيح للمدارس الرسمية، من نقل التلاميذ وتأمين الحاجات والدعم على مختلف الأصعدة"، وتمنّى أن "يستمر بالدعم نظراً للحاجة الماسة لاحتضان المدرسة الرسمية".


حبشي

كما واستقبلَ الحلبي النائب أنطوان حبشي يُرافقه رئيس بلدية القاع، وتناول البحث القضايا التربوية في المنطقة.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.