ألبوم وجولة لـMetallica

02 : 00

أعلنت فرقة "ميتاليكا" الأميركية، وهي من أشهر فرق موسيقى الـ"هيفي ميتال" في العالم، عن إصدارها في نيسان المقبل ألبوماً جديداً، بالإضافة إلى إحيائها جولةً موسيقيّةً في أوروبا وأميركا الشمالية خلال عامَي 2023 و2024.

وسيصدُر ألبوم 72Seasons في 14 نيسان 2023، تَليه جولةٌ موسيقيّةٌ للفرقة في أمستردام وباريس (استاد فرنسا يومَي 17 و19 أيار) وهامبورغ الألمانية ثم السويد. وبعد الجولة، تُحيي "ميتاليكا" بين آب وتشرين الثاني 2023 حفلات موسيقيّة في الولايات المتحدة وكندا (لوس أنجليس وفينيكس وديترويت ومونتريال) قبل العودة إلى إحياء حفلات في أوروبا بدءاً من أيار2024 (ميونيخ وهلسنكي ووارسو ومدريد)، لتعود مرّةً جديدةً إلى أميركا الشمالية (شيكاغو، سياتل، المكسيك) وتقدّم عروضاً حتى أيلول من العام نفسه. وأشارت الفرقة، التي بين مؤسِّسيها مَن يؤدّون منذ 40 عاماً كجيمس هيتفيلد (59 عاماً) والدنماركي لارس أورليك (58 عاماً)، إلى أنّها ستُحيي حفلتَين في كلّ محطةٍ مع عروضٍ مختلفةٍ خلال كلّ ليلة.

ويتألّف ألبوم الفرقة الثاني عشر من 12 أغنية بينها Lux Aeterna، ويشكّل أوّل ألبوم تُصدره الفرقة بعد 2016. وقال جيمس هيتفيلد إنّ: "عنوان الألبوم يشير إلى السنوات الثماني عشرة الأولى من حياتنا والتي تشكّل ذواتنا الحقيقية أو الزائفة".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.