جائزة "الأوبرا العالمية" لشركتَين أوكرانيّتَين

02 : 00

تقاسمَت شركتان أوكرانيّتان جائزةً في حفلة توزيع "جوائز الأوبرا العالمية" التي أُقيمت بمدريد، وحصلَتا على هذه المكافأة عن "شجاعتهما وصمودهما" إزاء الحرب الأوكرانية. ونالَت "أوبرا لفيف" (غرب) و"أوبرا أوديسا" (جنوب) معاً جائزة "أفضل شركة متخصِّصة في الأوبرا"، خلال الحفلة التي أُقيمت على مسرح "تياترو ريال". وهذه المرّة الأولى التي تتقاسم فيها شركتان هذه الجائزة.

وأشار رئيس لجنة التحكيم جون أليسون، في تصريحٍ أدلى به خلال الاحتفال، إلى أنّ الشركتَين حصلَتا على الجائزة لـ"شجاعتهما وصمودهما واستمرارهما في العمل رغم المخاطر والأضرار الناجمة عن الحرب" التي بدأت في شباط 2022 مع الغزو الروسي لأوكرانيا. وقال إنّ: "الشركتَين، ورغم اضطرارهما للإقفال في بداية الحرب، عاودَتا العمل أخيراً وأنتجَتا عروضاً تُعتبر مرجعيّة"، مشيراً إلى أنّ ممثّلَين عنهما حضرا إلى مدريد لاستلام الجائزة. وعام 2013، أسّس رجلا الأعمال البريطانيّان هاري هايمان وجون أليسون "جوائز الأوبرا العالمية" التي تُعدّ بمثابة جوائز "أوسكار" بمجال الأوبرا. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.