ميسي يشبه تومبا والبرازيل من دون 3 لاعبين

02 : 00

صورة مركّبة لنيمار (إلى اليسار) ودانيلو

اعتبر مدرّب منتخب بولونيا تشيسلاف ميخنييفيتش أن أسلوب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يشبه الى حدّ بعيد ما كان يقوم به البطل الايطالي الشهير ألبرتو تومبا، بطل سباقات التعرج في التزلّج.

واعتبر المدرب البولوني عشية مباراة فريقه أمام الارجنتين، أنه يتعين على فريقه محاصرة ميسي لمنعه من القيام بمراوغاته، وقال: "ميسي على أرض الملعب مثل ألبرتو تومبا على المنحدر، إنه قادر على تجنّب كل شخص مثلما كان تومبا قادراً على الالتفاف على كل شيء".

وأضاف: "لاعب واحد لا يمكنه إيقاف ميسي، يجب أن نوكل المهمة لأكثر من لاعب"، مشيراً الى أن "حتى ذلك قد لا يكون كافياً".

وقال: "العالم كله يفكر منذ سنوات في كيفية إيقاف ليونيل ميسي وقد سجل العشرات من الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة".

وتابع: "لا أعتقد أننا سنجد الإجابة النهائية عن هذا السؤال".

وتملك بولونيا هدّافاً من الطراز الرفيع بشخص روبرت ليفاندوفسكي، الذي يسير على خطى الأرجنتيني ليكون معبود جماهير برشلونة الإسباني، حيث سجل 18 هدفاً في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ووصف الكثيرون المباراة المرتقبة بالمواجهة بين ميسي وليفاندوفسكي، لكن المدرب البولوني لا يوافق على ذلك، وقال: "إنها ليست مباراة بين ليفاندوفسكي وميسي، إنها ليست مباراة كرة مضرب". وتابع: "الأمر لا يتعلق بفرد بمواجهة فرد آخر، لا يتعلق الأمر بإرسالاتهم. هذا لا يحدث في كرة القدم".

غيابات في البرازيل

تأكد غياب النجم البرازيلي نيمار عن المواجهة المرتقبة أمام الكاميرون بعد غد. وسيُحرم المنتخب البرازيلي أيضاً من خدمات الظهيرين الأيسر أليكس ساندرو بسبب إصابة عضلية، والأيمن دانيلو لإصابة في كاحله.

وضمنت البرازيل تأهلها إلى الدور ثمن النهائي بعد تحقيقها فوزها الثاني على سويسرا 1-صفر، بعد أول على صربيا بهدفين نظيفين.

وأكد طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار، في شريط فيديو بثه الاتحاد البرازيلي للعبة على موقعه الرسمي، أن نيمار ودانيلو يواصلان تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما في المباراة الأولى، لكنه أشار إلى أن "نيمار يعاني ارتفاعاً في الحرارة لكن الأمور تحت السيطرة وهي لا تتعارض مع إجراءات تعافيه".

وتعرض ساندرو لإصابة عضلية في المباراة امام سويسرا، وسيغيب بدوره عن مباراة الكاميرون. وقال لاسمار: "هؤلاء الثلاثة سيغيبون عن المباراة ضد الكاميرون".

ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل ليضمن صدارة المجموعة.