أميركا "تقصي" إيران من المونديال

02 : 00

الهدف الأميركي الوحيد في المرمى الإيراني من توقيع بوليسيك

إنتظر المنتخب الأميركي 24 عاماً ليثأر من نظيره الإيراني أمس بهدف وحيد في المباراة التي سرقت أنظار العالم نظراً لبُعدها السياسي الذي طغى على الوجه الرياضي بشكل أو بآخر، لا سيما أنّ تنديدات إيرانية سبقتها على خلفية حذف الاتحاد الأميركي لكرة القدم شعار الجمهورية الإسلامية من علم إيران دعماً للمتظاهرين، ولكن من دون أن تحدث أي أزمة أو تؤثر سلباً على سير المنتخبَين في المونديال. وتعود المواجهة الأخيرة بين الطرفين الى مونديال فرنسا 1998 عندما نجحت إيران في خطف الفوز (2-1) في ظلّ أجواء مشحونة وتوتر كبير في العلاقات بين البلدين. وفيما ودّعت إيران كأس العالم، رافقت الولايات المتحدة إنكلترا الى الدور الثاني بعدما تصدّرت الأخيرة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بتغلبها أمس على ويلز بثلاثة أهداف دون مقابل. وضمن المجموعة الأولى، لم تهنأ قطر ولو بنقطة واحدة تحفظ لها ماء الوجه، فودّعت مونديالها بثلاث خسارات متتالية، كان آخرها أمس بثنائية نظيفة أمام هولندا التي تزعّمت المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، تاركة المركز الثاني للسنغال (6 نقاط) التي أقصت بدورها الإكوادور (3 نقاط) عن البطولة بفوزها عليها (2-1).

وفي برنامج اليوم أربع مباريات بتوقيت بيروت: فتلعب أستراليا مع الدنمارك، وتونس مع فرنسا الساعة الخامسة عصراً ضمن المجموعة الرابعة، والسعودية مع المكسيك وبولندا مع الأرجنتين الساعة التاسعة مساءً ضمن المجموعة الثالثة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.