نكسة عربية... المونديال يخسر تونس والسعودية

02 : 00

السعودي الدوسري مسجلاً في الشباك المكسيكية

لم يسعف الحظّ منتخب تونس، فأخرجه من المونديال على رغم الإنتصار التاريخيّ الذي حققه على نظيره الفرنسي أبرز المرشّحين لإحراز اللقب العالمي بهدف وحيد ضمن المجموعة الرابعة، لكنه لم يكن كافياً لإدخال الفرحة الى قلوب التونسيين الذين كانوا يترقبون في الوقت عينه نتيجة مباراة أستراليا والدنمارك علّها تحمل بشائر خير، لكنّ فوز الأولى بهدف من دون ردّ قضى على آمال المنتخب الأفريقي بالتأهّل الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، وسمحَ لأستراليا بمرافقة فرنسا المتصدرة في مشوارها باتجاه الأدوار النهائية.

ولم تكن السعودية أفضل حالاً من تونس، فودّعت بدورها العرس الكرويّ الكبير بعد سقوطها أمام المكسيك بهدفين مقابل هدف واحد، ما أطاح بأحلام عشاق "الأخضر" ببقاء منتخبهم ضمن دائرة المنافسة. ووقفت المكسيك على خاطر السعودية فخرجت أيضاً رغم الفوز بعدما تساوت مع بولندا نقاطاً، إلا أنّ الأخيرة التي خسرت أمام الأرجنتين متصدّرة المجموعة الثالثة (2-0) تأهلت بدلاً منها بفارق هدف واحد فقط.

وتقام اليوم أربع مباريات بتوقيت بيروت، فتلعب كندا مع المغرب وكرواتيا مع بلجيكا الساعة الخامسة عصراً (المجموعة السادسة)، فيما تتواجه اليابان مع إسبانيا وكوستاريكا مع ألمانيا الساعة التاسعة ليلاً (المجموعة الخامسة)، وفي حال فوز المنتخبَين الإسباني والألماني كما هو مرجّح فسيتأهلان معاً الى الدور الثاني.


MISS 3