ميسي يحطّم رقماً لمارادونا ومارتينو يرحل

02 : 00

مارتينو

أكد نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أن الراحل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا "سيكون سعيداً جداً" غداة تحطيمه الرقم القياسي لعدد المشاركات في كأس العالم (22)، في مباراة الفوز على بولونيا بهدفين نظيفين، لتبلغ الأرجنتين الدور ثمن النهائي وصدارة المجموعة الثالثة.

وقال ميسي (35 عاماً) والذي من المرجح أن يخوض موندياله الأخير: "علمت ذلك أخيراً، لم أكن أعرف ذلك. من الرائع أن أكون قادراً على الاستمرار في بلوغ هذا النوع من الأرقام القياسية. أعتقد أن دييغو سيكون سعيداً جداً لي، لأنه أظهر لي دائماً الكثير من المودّة. كان سعيداً دائماً عندما سارت الأمور على ما يرام بالنسبة لي".

وأحيت الجماهير الأرجنتينية وعالم الكرة المستديرة أخيراً ذكرى رحيل مارادونا الذي توفي قبل عامين إثر نوبة قلبية.

وعن إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 39، قال قائد المنتخب الأرجنتيني: "حقّقنا هدفنا الأول، وهو التأهل في المركز الأوّل، بعد الخسارة أمام السعودية أصبت بالإحباط لإهدار ركلة جزاء، لكنني كنت أعلم أنّ هدفاً يمكن أن يغيّر المباراة بأكملها ويجعلك تلعب بطريقة مختلفة. أعتقد أنه من ركلة الجزاء التي أهدرتها، خرج المنتخب أقوى".

وللمفارقة، إن ركلة الجزاء هذه كانت الرقم 39 التي يهدرها ميسي في مسيرته.

مارتينو يرحل

أعلن الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو انتهاء مشواره مع منتخب المكسيك بمفعول فوري، على رغم فوزه على السعودية 2-1.

وأنهت المكسيك دور المجموعات في المركز الثالث بمجموعتها الثالثة، بفارق هدف عن بولونيا المتأهلة، فأخفقت في بلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 1990.

وقال مارتينو: "أنا المسؤول الرئيس عن الإحباط والخيبة. هذا مصدر حزن لكني أتحمّل كل مسؤولية هذا الفشل. ينتهي عقدي مع الصافرة النهائية، ولا يمكن فعل أي شيء آخر".

وكان مارتينو (60 عاماً) قد استلم مهامه على رأس المنتخب المكسيك في العام 2019، علماً انه أشرف على برشلونة الإسباني في موسم 2014 ولم يحقق فيه أي نجاح يذكر.


MISS 3