برّي عرض مع الخليل والعريضي وزوّار الأوضاع العامّة

16 : 43

استقبل رئيسُ مجلس النوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، نائب رئيس مجلس النواب السّابق إيلي الفرزلي وجرى عرضٌ للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية لا سيّما الانتخابات الرئاسية.


تصريح الفرزلي

وقال الفرزلي بعد اللقاء: "طبعاً زيارة دولة الرئيس واجب للوقوف على رأيه في التطورات على الساحة، وتحديداً في مسألة انتخابات الرئاسة. يوماً بعد يومٍ، يثبت بما لا يقبلُ الشكّ أنّ الفكرةَ الاساسية التي طرحها حول ضرورة الوفاق هي مسألة اساسية في إنتاج رئاسة الجمهورية في لبنان".


أضاف: "بعد الانتخابات النيابية وهذا الانقسام العمودي الموجود، لا يُمكن إنتاجُ رئاسة جمهوريّة إلّا على قاعدة الحوار بين أطراف الكتل النيابيّة، وبالتالي دراسة الأفكار والحوار حول الأفكار التي تؤدّي إلى إنتاج رئيس جمهوريّة، فيجب أن تكونَ بداية الحوار حول الأفكار والمهامّ التي يجبُ أن توكل للرّئيس. وعندها، يتمّ انتقاء الرّئيس من قبل النواب على قاعدة مدى مواءمة هذه المهام مع الشّخصية التي يجب أن يتمَّ ترشيحُها وتسميتُها لرئاسة الجمهوريّ. هذه مسألة مركزية وأساسية".



وتابع: "أما التفكير بأنّ هناك ورقةً بيضاء وورقة مكتوب عليها اسم، فلا فرق بينهما. السؤال الكبير، أين ذهبت الاصوات الخمسون، والاصوات التي سمت إحدى الشخصيات لرئاسة الجمهورية ولم يحصل على الاصوات المطلوبة دستورياً لكي يسمى رئيسا للجمهورية، اليس هذا في النتيجة كالورقة البيضاء؟ فالنتيجة واحدة، وهي أنه لم يتم انتخاب رئيس. لذلك، نأمل في أن يذهب النواب والكتل النيابية إلى الحوار المنشود كي تتمّ العمليةُ الانتخابية وفقاً لما نطقت بها الخبرة البرلمانية وفهم حقيقة الأوضاع في البلد خدمةً له، وضرورة الإسراع في إنتاج رئيس للجمهورية".


العريضي

كما وعرض رئيس المجلس لآخر التّطورات والمستجدّات السياسيّة، خلال لقائه الوزير السّابق غازي العريضي الذي غادر من دون الادلاء بتصريح.



اتحاد المقاولين العرب

واستقبل الرئيس بري أيضاً وفداً من اتحاد المقاولين العرب ضم رئيس الإتحاد رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي سنافي، ونقيب مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية المهندس مارون حلو، ونائب رئيس اتحاد المقاولين في الدول الإسلامية شريف وهبي، وتناول البحث شؤوناً نقابية.


وزير المال

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل.


وكان قد استقبل الدكتور مروان اسكندر.



MISS 3