بالفيديو والصّور- مونديال قطر 2022: هولندا تتأهّل لربع النهائي

19 : 27

تأهّلت هولندا وصيفة بطولة العالم ثلاث مرّاتٍ في 1974 و1978 و2010، للدّور ربع النهائيّ من مونديال قطر بفوزها على الولايات المتحدة الأميركيّة 3 - 1 (الشّوط الاول 2 - 0)، في المباراة التي أُجريت بينهما عصر اليوم السّبت، على استاد خليفة الدوليّ في العاصمة الدوحة، في افتتاح دور الـ16 من نهائيّات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتى 18 كانون الاول.


ولعب المنتخبُ الهولنديّ كرة سريعة انطلاقاً من العمق واختراقاً عبر الأطراف لضرب الدّفاع الأميركيّ.


ونجح لاعبوه في التسجيل مرتين في الشوط الاول من اللعبة نفسها.


وبكر ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة الاسبانيّ في افتتاح التسجيل للبرتقاليّ، في الدّقيقة العاشرة بكرة أرضيّة، سدّدها من داخل المنطقة إلى يمين الحارس مات تيرنر، إثر هجمةٍ بدأها ديباي ومرر إلى كودي جاكبو ومنه الى دينزل دومفريس الذي عكسها أرضية من يمين المنطقة.


ورد تيموثي وياه مهاجم ليل الفرنسي ونجل الرئيس الليبيري النّجم السّابق جورج وياه، بتسديدةٍ في الدقيقة 43 من مشارف المنطقة، تمكّن الحارس اندريس نوبرت من صدها بالقبضتين.


إلّا أنّ مدافع اجاكس امستردام داني بليند ردّ في الدقيقة 45 مسجلاً الإصابة الثانية لهولندا بكرة أرضيّة مباشرة إلى يمين الحارس سدّدها من تمريرة عرضيّة من يمين المنطقة إثر رمية تماس، في نسخة "طبق الاصل" عن الهدف الاول.


ومنح حاجي رايت الأمل لأميركا بتسجيله إصابةَ تقليص الفارق في الدقيقة 76 بكرة مقنطرة سقطت في الزاوية العليا اليمنى للمرمى الهولندي.


الا ان دينزل دومفريس سجل اصابة التعزيز للبرتقالي في الدقيقة 81 محولاً كرة عالية تلقّاها من يسار المنطقة الى شباك الحارس تيرنر.



MISS 3