بالفيديو والصور: السعودية تعلن تطوير جزيرة سندالة... أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية

12 : 44

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، تطوير جزيرة "سندالة"، أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأحد أهمّ المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة.



وقال بن سلمان: "يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسّد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030".



وأضاف: "ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، وهي تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة يؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم".




وتقع جزيرة «سندالة» في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتُعدّ واحدة من مجموعة من الجزر التي سيجري تطويرها في نيوم.




وسيجري تطويرها لتقدّم موسماً جديداً لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر السياحة البحرية الراقية، إلى جانب تجارب فريدة تمكّنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.




ويتوقع أن تبدأ الجزيرة باستقبال الزوار مطلع العام 2024.


كما يرجّح أن يستحدث هذا المشروع 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.



وستضم جزيرة سندالة مرسى ساحراً وحيوياً مع 86 رصيفاً بحرياً، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، كما ستتضمّن 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوى عال من الخدمات، بالإضافة إلى ناد شاطئي فاخر وناد لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.



MISS 3