بالفيديو والصّور - مونديال قطر 2022: البرازيل تتخطى كوريا الجنوبيّة وتلحق بكرواتيا إلى ربع النهائي

23 : 16

تأهّلت البرازيل، بطلة العالم خمس مرّات (رقم قياسيّ) للدّور ربع النّهائي من المونديال بفوزِها على كوريا الجنوبيّة 4 - 1 (الشّوط الأوّل 4 - 0)، في المباراة التي أُجرِيَت بينهما مساءَ اليوم الاثنين، على استاد 974، في سادسة مباريات دور الـ16 من نهائيّات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتّى 18 كانون الأوّل.



وكانت المباراة الأخيرة على هذا الملعب، إذ سيتمُّ تفكيكُ الحاويات الـ974 التي حمل اسمها الملعب، ليستفادَ منها في أعمال على الواجهة البحريّة في الدوحة.


واستهلت البرازيل المباراة "الكرنفال" ببدايةٍ سريعةٍ، وافتتحَ فينيسيوس جونيور التّسجيل في الدقيقة السّابعة بكرةٍ لعبها من داخل المنطقة فوق الحارس كيم سيونغ غيو، إثر كرة عرضيّة من اليمين.


وأضاف نيمار الإصابة الثّانية في الدّقيقة العاشرة من "بنالتي"، إثر خطأ على ريشارليسون، وسدّد الكرة أرضيّة إلى يسار الحارس الذي جنح يميناً.


وردّ هوانغ هي تشان في الدّقيقة 16، بتسديدةٍ من خارج المنطقة، وأبعد الحارس اليسون بيكر كرته قبل أن تخترقَ الزّاويةَ العليا اليسرى لمرماه.


وجاء الدور على ريشارليسون في هز الشباك الكورية في الدقيقة 27 بكرة ارضية ارسلها بيسراه من داخل المنطقة الى يمين الحارس غيو.


واستمرّ الاعصار البرازيلي بتسجيل لوكاس باكيتا الاصابة الرابعة في الدقيقة 36 بكرة سددها "على الطاير" ارضية الى يمين الحارس.


وسجل الاحتياطي بيك سونغ هو اصابة رد الاعتبار للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 76 بتسديدة رائعة من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس بيكر.


وتلتقي البرازيل في ربع النهائي كرواتيا، الخامسة عصر الجمعة 9 كانون الاول على استاد المدينة التعليمية.


MISS 3