بيلينغهام "لاعب رائع" وتحقيق من "فيفا" بحقّ صربيا

02 : 00

إنهالت الإشادات على لاعب وسط منتخب إنكلترا جود بيلينغهام، بعد عروضه الرائعة في مونديال قطر حتى الآن، لكن الامتحان الأكبر له سيكون في مباراة "الأسود الثلاثة" المقبلة المرتقبة امام فرنسا السبت المقبل في الدور ربع النهائي.

كان بيلينغهام (19 عاماً) صاحب التمريرة العرضية التي جاء منها الهدف الافتتاحي لمنتخب بلاده وترجمها جوردان هندرسون بنجاح، قبل أن يقوم بمجهود فردي رائع راوغ فيه لاعبين من السنغال ليمرر كرة أمامية باتجاه فيل فودن ومنه إلى هاري كاين هداف المنتخب الانكليزي، ليفتتح باكورة أهدافه في النسخة الحالية، علماً أنه توّج هدافاً للنسخة الأخيرة في روسيا العام 2018 برصيد 6 أهداف.

وأشاد به كاين بعد المباراة بقوله: "أعتقد أنه لاعب رائع. يملك كل الصفات عندما تكون الكرة بحوزته أو من دونها، يضغط بشكل جيد، ويقوم بالتدخلات عندما يلزم الأمر".

ونوّه به لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق روي كين بقوله: "لم أر لاعب وسط بهذه السن يقدم عروضاً مماثلة على مدى سنوات عدة".

أما زميل كين السابق في صفوف مانشستر يونايتد غاري نيفيل فقال عنه: "تابعت لاعبين عدة دافعوا عن ألوان منتخب إنكلترا وعانوا من ثقل القميص الوطني، لكنه لاعب لا يخشى أي شيء ويتمتع بنضوج عال".

حتى مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت، الذي يُعرف عنه منح الفرص أمام اللاعبين الشبان، فوجئ بسرعة تطور بيلينغهام بقوله: "لا أعتقد أننا توقعنا مدى سرعة نضوج بيلينغهام. لقد ارتقى بمستواه في الأشهر الخمسة الماضية إلى مستوى خارق".

تحقيق للفيفا

فتحت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقاً بحق الاتحاد الصربي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة منتخبه امام سويسرا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر.

وأفاد الاتحاد الدولي أنه يبحث في عدة انتهاكات محتملة لقواعد الانضباط، من بينها سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين والتمييز.

وأشار فيفا الى "حوادث" خلال المباراة التي فازت بها سويسرا 3-2، من دون أن يذكر أي تفاصيل. طُلب من المشجعين خلال المباراة "وقف كل الهتافات والإيماءات التمييزية".

ولم يتضح في وقتها سبب هذا الإعلان، لكنه جاء عقب "معركة" مع قائد المنتخب السويسري غرانيت تشاكا كان طرفاً فيه زميل الأخير الكاميروني الأصل بريل إمبولو، وشارك فيها لاعبو الاحتياط الصرب، قبل أن يسيطر الحكم على الموقف.

وأفاد إمبولو بعد اللقاء بأن المشادة لم تتضمن أي إهانات ذات طبيعة عنصرية.


MISS 3