رماية: موسى بطل المرحلة الثالثة من بطولة "التراب"

02 : 00

من حفل تتويج الفائزين

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق، وهي المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لعام 2022 في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية "تراب" للفئة (أ) ممتاز، والتي أجريت على حقل نادي الصفرا للرماية والصيد بمشاركة 27 رامياً، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس إتحاد الرماية ورئيس نادي الصفرا للرماية والصيد بيار جلخ.

وبنتيجة التصفيات المعتمدة بحسب النظام الجديد المتّبع في الاتحاد الدولي للرماية، أحرز الرامي آلان موسى لقب المرحلة بعدما أصاب 28 طبقاً من أصل 50 في الجولتين نصف النهائية والنهائية، فيما حلّ الرامي ناصيف سليمان في المركز الثاني محققاً 25 إصابة من أصل 50. واحتلّ أشرف علوش المركز الثالث (20 طبقاً من أصل 35)، ومروان عبد اللطيف المركز الرابع (15 طبقاً من أصل 35).

إشارة الى أنه في مرحلة النهائي، يُعطى الرماة أرقاماً من واحد الى أربعة بحسب نتائجهم في مرحلة نصف النهائي، وبعدها تبدأ المباريات، حيث يُستبعد صاحب المركز الرابع بعد الرماية على 15 طبقاً، ومن ثمّ يُستبعد الرامي صاحب المركز الثالث الذي نال أقلّ نتيجة على 25 طبقاً. ويُكمل الراميان المتبقيان الرمي حتى الطبق الـ35، وعندها تُحدّد هوّيتا الأول والثاني، وفي حال حصول تعادل بينهما في هذه المرحلة يتمّ حسمها بجولة التمايز (Shoot Off).