بعد 17 عاماً... رئيس "سكاي نيوز" يستقيل

02 : 00

أعلن رئيس «سكاي نيوز» جون رايلي استقالته بعد 17 عاماً على رأس المحطة الإخبارية البريطانية. وكتب رايلي (60 عاماً): «بعد حوالى أربعين عاماً من العمل في قطاع الأخبار، بينها 28 في سكاي ومن ضمنها 17 عاماً على رأس الشركة، قرّرْت اعتباراً من العام المقبل وقف العمل وترك سكاي نيوز خلفي». وتابع: «أبلغت سكاي في 2021 أنّني أودّ مواصلة إدارة قسم الأخبار لسنتَين إضافيّتَين كحدٍّ أقصى، مقدِّراً أنّ ربيع 2023 سيكون التوقيت المثالي لوقف الصحافة اليوميّة وإطلاق مشاريع لا تنسجم مع إدارة هيئةٍ إخباريّة».

هو الذي بدأ مساره الصحافي عام 1987 في الـ»بي بي سي»، ثم عمل في محطة «آي تي إن» الخاصّة قبل الانضمام إلى «سكاي نيوز» عام 1995. وفي العام 2006 تولّى منصب المسؤول عن الإستراتيجيا والصحافة والمالية والموظفين فيها.

وقال إنّ العمل على رأس هذه الشركة «هو من الوظائف الأكثر إثارةً للحماس في الصحافة» مُقرّاً في الوقت نفسه بأنه عرف «أيّاماً صعبة». وتابع: «إدارة هيئة أخبار على مدار الساعة عملٌ متواصلٌ بلا توقُّف، بمعنى مُرضٍ وأحياناً لا يُحسد عليه في آن». وردّت عليه المديرة العامة لمجموعة «سكاي نيوز» دانا سترونغ بالقول: «نحيّيك جون ونتمنّى لك الأفضل في وقتٍ تمنح نفسك وقت فراغٍ استحقَقته بجدارة».


MISS 3